اتحاد جدة يواجه الترجي في مستهل مشواره بـ «كأس الملك سلمان»

اتحاد جدة
اتحاد جدة

يستعد فريق اتحاد جدة السعودي، الذي يضم بين صفوفه الثنائي الدولي المصري، أحمد حجازي وطارق حامد، لمواجهة نظيره الترجي الرياضي التونسي، في مستهل مشواره بالجولة الأولى من دور المجموعات للبطولة العربية للأندية، كأس الملك سلمان.

يعيش الاتحاد أفضل فتراته على الإطلاق في الفترة الأخيرة، بعد التتويج بالدوري السعودي، الموسم المنقضي، كذلك إبرام العديد من الصفقات الكبرى، في مقدمتها الثنائي كريم بنزيما ونغولو كانتي، استعدادًا لاستحقاقات الموسم الجديد.

فيما عاش الترجي موسمًا سيئًا للغاية على جميع الأصعدة؛ حيث خسر الدوري ودوري أبطال أفريقيا، بجانب نهائي كأس تونس، قبل أن تتحسن الأمور نسبيًا مع وصول معين الشعباني للإدارة الفنية في آخر الأسابيع.

بالرغم من سوء موسم الترجي التونسي، إلا أنه حسم العديد من الصفقات المميزة في الميركاتو الصيفي، مما يؤكد أنه سيكون ندًا كبيرًا لعميد الأندية السعودية في القمة العربية المرتقبة.

تجدر الإشارة إلى أن الترجي حقق لقب البطولة العربية في نسخة 2017 التي أقيمت في مصر بعد التفوق على الفيصلي الأردني بالمباراة النهائية على ستاد الإسكندرية الدولي.

◄ اقرأ أيضًا | كل ما تريد معرفته عن بطولة كأس الملك سلمان للأندية

أما آخر مرة حقق فيها الاتحاد لقب البطولة العربية كانت في 2005، التي شهدت العودة التاريخية لـ"نمور جدة"، بعد الفوز على الصفاقسي التونسي 4-1 بمجموع المباراتين.

جدير بالذكر أنه تضم المجموعة إلى جانب اتحاد جدة والترجي التونسي كلا من: الصفاقسي بقيادة حسام البدري، والشرطة بطل الدوري العراقي للموسم الماضي.

موعد مباراة اتحاد جدة والترجي في البطولة العربية

يلتقي اتحاد جدة مع نظيره الترجي مساء اليوم الخميس، 27 يوليو 2023، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية.

القنوات الناقلة لمباراة اتحاد جدة والترجي في البطولة العربية

تُنقل مباراة الاتحاد والترجي عبر قنوات ssc1 وssc5 السعودية، الناقل التليفزيوني الحصري لمباريات البطولة العربية.