«العدل» يستقبل ممثلين من الجناح الشبابي للحزب الديمقراطي الحر الألماني

جانب من الحدث
جانب من الحدث

استقبل أحمد السيد، أمين العلاقات الخارجية بحزب العدل، اليسا امبرو وفنسنت اهمه ممثلين من الجناح الشبابي للحزب الديموقراطي الحر الألماني.

اقرأ أيضا| حزب العدل: يتضامن مع مجلس أمناء الحوار الوطني ويناشد بالإفراج عن باتريك زكي

حضر اللقاء حسن الدالي، نائب أمين الشباب ونور خالد عضوة أمانة العلاقات الخارجية، وبيجاد هيثم وبرلنتي نبيل من المكتب الفني لحزب العدل.

تناول اللقاء عرضًا مفصلًا عن رؤية وأهداف وإيديولوجية الحزب الليبرالية، وتشكيله البرلماني والسياسي والملفات الهامة التي يولي لها الحزب الاهتمام، مثل الملف الاقتصادي وملف تنمية قدرات الشباب وتمكين المرأة والتعليم والصحة والقضايا النوعية مثل التغير المناخي.

وفي كلمة للنائب عبد المنعم إمام رئيس الحزب، أوضح أن الحزب يسعى ليكون فاعلًا بقوة في العمليات السياسية العالمية والمحلية، ويعمل جاهدًا على استقطاب كوادر حزبية وخبرات وطنية في كل المجالات، قادرة على تنفيذ رؤيته وتحقيق أهدافه. كما أشار إلى مشاركة الحزب ودور شبابه في الحوار الوطني الذي دعا إليه السيد رئيس الجمهورية بملفات عدة. 

وأوضح أن الفرصة سانحة لمشاركة الأحزاب السياسية في المشهد السياسي، مشيرًا إلى عرض تجربة حزب العدل في مصر علي مدار الأعوام الاثني عشر الماضية مرتكزا على أهمية بناء قدرات شباب الحزب.

وناقش أحمد السيد، أمين العلاقات الخارجية بالحزب، خطط وخطوات حزب العدل في التشبيك مع الأحزاب والمؤسسات الليبرالية، في محيط العربى والشرق أوسطي والدولى، آخرها انضمامه لمؤسسة الليبرالية الدولية. مشيرا إلى عرض تجارب الحزبين في مصر وألمانيا ورغبته في مد جسور التعاون بينهما.

أثني الوفد الألمانى برئاسة اليسا امبرو، مسئولة الملف الأفريقي بالجناح الشبابي للحزب الديمقراطى الحر، وفنسنت أهمه مسؤول وسائل التواصل الاجتماعي، على برامج حزب العدل وتجربته الحزبية.

وأعرب عن رغبة حزبه في مد جسور التعاون وبناء تفاهمات وشراكات مع حزب العدل.