5 قرارات للنيابة العامة في واقعة تسريب الكلور بحمام سباحة الإسكندرية

موضوعيه
موضوعيه

أمرت نيابة سيدى جابر، بإشراف المستشار محمد عبد السلام أمين المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، بغلق أحد النوادى الخاصة بمنطقة سبورتنج وتعين الحراسة اللازمة عليه، واستدعاء المسؤولين والقائمين على حمام السباحة، وسؤال المصابين، وطلب التقارير الطبية من المستشفى الأميرى الجامعى للوقوف على طبيعة الإصابات، وسرعة إجراء تحريات المباحث حول واقعة تسريب مادة الكلور داخل حمام السباحة ما أسفر عن إصابة 47 شخصًا باختناق معظمهم من الأطفال.

وكان اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد باختناق عدد من الأطفال نتيجة استنشاق مادة الكلور أثناء تواجدهم داخل حمام السباحة أحد الاندية بمنطقة سبورتنج بدائرة قسم شرطة سيدى جابر .

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وضباط قسم شرطة سيدى جابر رفقة سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وتبين من الفحص اختناق عدد من الأشخاص معظمهم أطفال باختناق نتيجة استنشاق الكلور وعلى الفور جرى نقلهم إلى المستشفى الأميرى الجامعى بواسطة 6 سيارات إسعاف لتلقى العلاج.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة  التحقيق.

ومن جانب آخر أعلنت الدكتورة أسماء البنا، مدير مركز السموم التابع إلى مستشفى جامعة الإسكندرية، أن المركز استقبل 47 مصابا باختناق نتيجة استنشاق مادة الكلور بحمام سباحة النادى المشار إليه.

وأوضحت "إيمان" أن الحالات معظمها من الاطفال الذين كانوا يؤدون تدريب للسباحة وقت وقوع الحادث، فضلا عن إصابة عدد من الكبار منهم اولياء أمور ومدربين.

وأضافت مدير مركز السموم بالإسكندرية، أنه جرى تقديم الإسعافات اللازمة للمصابين وغادروا المستشفى عقب تلقى العلاج.