الهجرة الدولية تحذر: نزوح 200 ألف شخص من السودان خلال أسبوع بسبب القتال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذرت المنظمة الدولية للهجرة بأن ما يقرب من 200 ألف سوداني نزحوا داخليا خلال الأسبوع الماضي وحده، بسبب القتال الدائر في السودان، وبشكل عام، نزح أكثر من 2.6 مليون شخص داخليا منذ بدء النزاع في 15 أبريل الماضي، كما فر أكثر من 730 ألف شخص من السودان إلى الدول المجاورة، وفقا لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أكدت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة "أمينة محمد" ومديرة برنامج الأغذية العالمي، "سيندي ماكين" خلال زيارتيهما مخيما في شرق تشاد يستقبل لاجئين سودانيين على الحاجة إلى مزيد من الدعم الدولي للاجئين والمجتمعات المضيفة لهم.

وفي شمال دارفور، تدعم منظمة اليونيسف وشركاؤها نقل المياه بالشاحنات إلى مواقع النازحين داخليا، فضلا عن مرافق الرعاية الصحية. 

◄ اقرأ أيضًا | وزارة العمل: إطلاق حملة إعلامية للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة "دوجاريك" إن منظمة الصحة العالمية تعمل عن كثب مع وزارة الصحة السودانية وشركاء آخرين في الولايات التي تؤوي النازحين داخليا لتوفير الرعاية الأساسية والإنجابية والجنسية وفضلا عن توفير الرعاية للأمهات والأطفال، وأشار إلى إن صندوق الأمم المتحدة للسكان ملتزم بإيصال خدمات الصحة والحماية العاجلة إلى جميع النساء والفتيات المحتاجات في السودان .