أقامت الجامعة العربية حفل توديع للسفير محمد بن نخيره الظاهري، سفير دولة الأمارات العربية المتحدة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله .

شارك في الحفل الأمين العام للجامعة العربية د.نبيل العربي ونائب الأمين السفير أحمد بن حلي، وسفراء ومندوبي الدول العربية الأعضاء بالجامعة العربية، وعدد من الأمناء المساعدين لدى الجامعة العربية.

وأعرب السفير الإماراتي في كلمته في بداية الاحتفالية عن بالغ الشكر والتقدير والامتنان للدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على هذه اللفتة، مشيرا إلى أن ساعة الوداع للأهل والأحبة بطبيعة الحال، ليست إلا جزء من مشوار الحياة وقطار العمل السياسي والدبلوماسي في مختلف محطاته.

وأشاد السفير الإماراتي بالعلاقات المتميزة بين مصر والإمارات والتي أرسى قواعدها الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان وأبنائه من بعده.

وأعرب السفير الإماراتي عن تمنياته أن تتحقق الطموحات والآمال التي تصبو إليها جامعة الدول العربية بيت العرب والعروبة، وأن يوفقها لما فيه الخير للأمة العربية، وأن يتحقق للبلاد العربية الأمن والأمان والاستقرار.

ومن جانبه أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية د.نبيل العربي بما قام به السفير الإماراتي خلال فترة عمله كمندوب لدولة الإمارات لدى الجامعة وخاصة خلال ترؤس الإمارات لاجتماعات مجلس الجامعة خلال الستة أشهر الماضية.

ولفت العربي إلى أنه كان من أبرز عناصر نجاح رئاسة دولة الإمارات لاجتماعات مجلس الجامعة استضافة ابوظبي لخلوة وزراء الخارجية العرب نوفمبرالماضي، واصفا إياها بأنها كانت خطوة تاريخية حيث كانت لها أهمية خاصة وأن المطلوب في تلك المرحلة المصارحة بين الوزراء ومعرفة المواقف حتى يتم البناء على ما تم الاتفاق عليه.

وقال العربي إن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد مثالا للتقدم العلمي والحضاري ولها وضع خاص بين الدول العربية.

وقدم الأمين العام هدية تذكارية للسفير وهي درع الجامعة العربية.