2.8 مليار جنيه قيمة قروض برنامج «مشروعك» بالدقهلية

الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية

أعلن الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية، أن القيمة الإجمالية لقروض برنامج "مشروعك" بالمحافظة بلغت أكثر من 2,8 مليار جنيه.

وأشار إلى أن تلك القروض تم منحها للمقترضين من الشباب وأصحاب المشروعات بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة حتى 30 يونيو الماضي.

 وأضاف "مختار" أن المشروعات التي تم تنفيذها في إطار برنامج  "مشروعك" بلغت ما يزيد على 22 ألف مشروع إنتاجي وخدمي واستثماري وفرت ما يقرب من 94 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة.

اقرأ أيضا|  محافظ الدقهلية يقرر تشغيل 11 مكتب بريد  بإجازة العيد لإنجاز مصالح المواطنين .

 وأشار إلى أن الدقهلية بهذا الحجم من القروض والمشروعات ومستوى الأداء أصبحت ضمن المحافظات المتميزة في تنفيذ هذا المشروع على مستوى الجمهورية حيث احتلت المركز الثالث علي مستوي المحافظات  في حجم الاقراض والمشروعات ضمن البرنامج وذلك  وفقا لتقرير وزارة التنمية المحلية.

وأكد " مختار" على السعي الدائم من قبل أجهزة المحافظة  لتوفير رؤوس الأموال اللازمة لفتح آفاق جديدة لمختلف المشروعات وإتاحة فرص عمل خاصة الشباب  للراغبين في مختلف قطاعات الإنتاج .

وأضاف بأن ذلك يأتي في إطار اهتمام  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإتاحة التمويل اللازم وفرص الإقراض لإقامة المشروعات الإنتاجية والخدمية وتشجيع الاستثمار والمستثمرين لتوفير فرص العمل للشباب  .

وأكد المحاسب عماد أبوزيد مدير عام إدارة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية " مشروعك" بأن المحافظ كلف مسئولي الإدارة العامة للمشروع  بضرورة فتح قنوات جديدة لتوفير القروض المطلوبة وتيسير كافة الإجراءات بما لا يهدر موارد الدولة وتنويع المشروعات لتلبي حاجة السوق من المنتجات المختلفة وتعظيم الاستفادة من الأموال الممنوحة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية .

وأضاف بأن المراكز المتميزة في تنفيذ البرنامج بنطاق المحافظة  شملت مراكز المنزلة  والسنبلاوين وتمي الأمديد وميت غمر وأجا حيث تأتي في مقدمة  الوحدات المحلية على مستوى المحافظة مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من جهود التوعية لشباب باقي المركز للاستفادة من قروض البرنامج المتاحة لتوفير فرص عمل حقيقية لأبناء  هذه المراكز  .