نقيب الموسيقيين اللبنانيين: لا يوجد خلاف ضريبي مع «عمرو دياب» والحفل في موعده

عمرو دياب
عمرو دياب

علق "فريد بوسعيد" نقيب الموسيقيين اللبنانيين على ازمة النجم عمرو دياب بخصوص الحفل الذي من المقرر أن يحييه الهضبة هناك خلال شهر أغسطس، والتي تخص بعض الإشكالات الضريبية التي صدرها المحامي أشرف المواسي محامي أسرة المنتج اللبناني جان صليبا بخصوص دفع 10% ضرائب للسلطات اللبنانية من أي مطرب يقيم حفل على الأراضي اللبنانية، حيث قام المحامي بإتهام الهضبة بإنه ممتنع عن دفع الضريبة المستحقة.

وأكد نقيب الموسيقيين اللبنانيين انه باضطلع على عقد الحفل الذي قام بتوقيعه النجم عمرو دياب، مشدداً على أن العقد ينص على دفع الضرائب من خلال المنظم وليس المطرب.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم” "فريد بوسعيد" نقيب الموسيقيين اللبنانيين:"هذا  قرار  لدينا، أن كل فنان يحيى حفلا في بلادنا يجب عليه أن يدفع 10% من عقده الخاص، وهذه الرسوم تذهب إلي صندوق التعاضد الموحد للنقابات الفنية".

وتابع: «من مصلحتنا كدولة ومعنيين بمصلحة الوطن اللبناني إقامة حفل عمرو دياب، وليس صحيحا أننا منعنا الهضبة من الغناء في لبنان، ولا تعنينا مشكلته مع ورثة جان صليبا وليس لنا علاقة بالموضوع».

واكد في الختام: «مافيش أي مشكلة، وانا عرفت أن المتعهد قام بسداد رسوم الـ10% من عقد الهضبة وبالتالي الحفل سيقام في موعده، ومافيش أي مشكلة مع الهضبة تماما، ولبنان تتشرف بيه وبأي مطرب مصري على أرضها".

رد فعل محامي جان صليبا:

وكان أعلن أشرف المواسي محامي أسرة  المنتج اللبناني جان صليبا انه ينوي تقديم شكوى ضد المطرب عمرو دياب واتهامه فيها بالغش والاحتيال وفقا لنص المادتين ٦٥٥ و٦٦٨ من قانون العقوبات اللبناني".

ورفض "أشرف" الرد على أي استفسارات أخرى تخص الموضوع، مشيرا  إلى أن أسرة جان صليبا تثق في القضاء اللبناني وتؤمن بأنها ستأخذ حقها جراء الأضرار الجسيمة التي تسبب فيها المطرب عمرو دياب  للمنتج اللبناني الراحل جان صليبا.

وترددت أنباء مؤخرا حول إلغاء حفل عمرو دياب في بيروت المقرر له في أغسطس المقبل، بسبب تجدد الخلاف بين عمرو دياب وورثة المنتج الراحل جان صليبا.

ويعود أصل الخلاف إلى ما قبل 10 سنوات، حيث كان من المقرر وقتها أن يحيي الهضبة حفلا بلبنان لكنه اعتذر عنه، ما تسبب في خسائر كبيرة للمنتج المسؤول عن الحفل جان صليبا، ووصل الأمر إلى المطالبة بالتعويض المادي عبر ساحات القضاء اللبناني، ومنذ هذا الوقت لم يحي عمرو دياب أي حفل في لبنان، قبل أن يتم الإعلان عن الحفل الجديد للهضبة في أغسطس المقبل.

اقرأ أيضاً - الثلاثاء| مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل الدورة الأولى لمهرجان العلمين الترفيهي