خبراء الصحة يحذرون من شرب الماء والحليب بعد تناول البطيخ.. اعرف السبب

البطيخ
البطيخ

من الشائع والمعتقد أنه يجب شرب الماء كلما شعر الشخص بالعطش، بالإضافة إلى إنه من الضروري على أولئك الذين لا يشعرون بالعطش الكافي أن يشربوا كمية كافية من الماء لمنع الجفاف.  

الماء ضروري لأداء جميع وظائف الجسم بشكل صحيح، ومع ذلك، فإن تناول الماء بعد تناول أطعمة معينة قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، و إحدى هذه الحالات هي البطيخ و يرجع ذلك لأسباب يتم مناقشتها فيما يلي، وفقا "لتايمز أوف إنديا".

التأثير على الجهاز الهضمي

يمكن أن يؤثر شرب الماء بعد تناول البطيخ على الجهاز الهضمي، إذ يتكون البطيخ في الغالب من الماء والسكر والألياف، وتحتاج الميكروبات أو البكتيريا إلى الماء والسكر لتتطور وتتوسع، وفقًا لخبراء الصحة، فلذلك عند شرب الماء بعد تناول البطيخ، فهناك فرص أكبر لانتشار الميكروبات عبر الجهاز الهضمي، إضافة إلى ذلك، فقد يؤدي تناول الكثير من السوائل بعد تناول البطيخ إلى الإسهال أو الانتفاخ أو القيء، لذلك من الأفضل تجنب شرب الماء لمنع هذه الحالات.

شرب الحليب بعد البطيخ

يعتقد أن البطيخ والحليب ذات طبيعة معاكسة، حيث البطيخ حمضيات بطبيعته، بينما الحليب حلو بطبيعته، فلذلك يؤدي الجمع بين الاثنين إلى مشاكل في الجهاز الهضمي أو تراكم سام أو قيء، بالإضافة على ذلك، يحتوي البطيخ على نسبة عالية من السوائل، و تناول الحليب (سائل آخر) بعد البطيخ يمكن أن يجعل المعدة ثقيلة.

نصائح خبراء الصحة 

و أشار خبراء الصحة أنه يجب على المرء أن يتناول الماء فقط بعد ساعة واحدة من تناول الفاكهة، وخاصة تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل البطيخ، والشمام، والخيار، والبرتقال، والفراولة، نظرًا لأن شرب الماء مباشرة بعد تناول الفاكهة مثل البطيخ يؤدي إلى اضطراب مستويات الأس الهيدروجيني في الجهاز الهضمي.