فيرستابن يواصل هيمنته على سباقات الفورمولا 1

فيرستابن
فيرستابن

 واصل ماكس فيرستابن، هيمنته على سباقات الفورمولا 1، بعدما حصل على مركز الانطلاق الأول لتصفيات سباق المسافات القصيرة الذي يقام قي وقت لاحق من اليوم السبت، ضمن منافسات سباق جائزة النمسا الكبرى المقرر إقامته غدا الأحد.

وسجل فيرستابن أسرع زمن على مضمار ريد بول رينج البالغ طوله 4318 كيلو مترا، بفارق نصف ثانية أمام زميله سيرجيو بيريز، حيث سجل دقيقة و4.440 ثانية. 

وجاء لاندو نوريس سائق ماكلارين، في المركز الثالث، ونيكو هولكنبرج سائق هاس، في المركز الرابع، حيث أنهى السباق أمام ثنائي فيراري كارلوس ساينز وتشارلز لوكلير من موناكو.

◄ اقرأ أيضًا | محافظ الوادي الجديد يوجه بإعداد مقايسة لمضمار نادي الهجن والفروسية

وانتشر استياء واسع داخل مرسيدس، حيث سيبدأ لويس هاميلتون، بطل العالم 7 مرات، سباق المسافات القصيرة من المركز 18 بعد خروجه في التصفيات الأولى، وجورج راسل من المركز 15، لا سيما وأنه لم يشارك في التصفيات الثانية بسبب مشكلة هيدروليكية.

وفاز فيرستبان بستة سباقات من أصل 8 سباقات أقيمت هذا الموسم، ويتصدر فئة السائقين أمام زميله بيريز، الذي فاز بالسباقين الآخرين، بفارق 69 نقطة.

وحافظ فيرستابن على سرعته، حيث تصدر التجربة الوحيدة لتصفيات سباق الغد، أمس الجمعة، ثم احتل بعد ذلك المركز الأول في تصفيات سباق المسافات القصيرة.