جوارديولا الأسطوري.. واستراحة على أرض الفراعنة

جوارديولا وأسرته في زيارة للأهرامات
جوارديولا وأسرته في زيارة للأهرامات

■ كتب: عادل عطية

المدرب الإسباني بيب جوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزى واحد من بين أفضل المدربين فى تاريخ كرة القدم على الإطلاق. وصاحب الأرقام القياسية اختار السفر إلى مصر لقضاء عطلته الصيفية فى رحلة للأقصر وأسوان، بعد موسم أكثر من رائع حقق خلاله مع ناديه إنجازات تاريخية ليحتفل بإجازته  على أرض الفراعنة

بدأت رحلة المدرب الإسباني المخضرم بيب جوارديولا بنشر والتقاط صورة خلال وقوفه أمام إطلالة مباشرة على الأهرامات، الأثر الأشهر فى العالم وإحدى عجائب الدنيا السبع.. وبعدها طار إلى مطار الأقصر رفقة أفراد أسرته إلى نهر النيل وتصل إلى المعابد والمناطق الأثرية من خلال إحدى الدهبيات بالأقصر، وهى مركب عائم خاص. وسيزور جوارديولا معابد البر الغربي والشرقي، بداية من معبد الأقصر والكرنك فى البر الشرقي ومقبرة نفرتاري وتوت عنخ آمون، ومعبد الرامسيوم وهابو ووادى الملوك ومقبرة حتشبسوت فى البر الغربي.

وقدم الإسبانى بيب جوارديولا رفقة فريق مانشستر سيتي موسمًا استثنائياً، حيث حقق الثلاثية التاريخية للسيتيزينز، حيث حصد لقب الدوري الإنجليزي والكأس، ولقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى فى تاريخ النادي، كما ضمن المشاركة فى كأس العالم للأندية والتى تقام في المملكة العربية السعودية في ديسمبر المقبل.

◄ اقرأ أيضًا | «كاتب التاريخ» يتجول في «أصل التاريخ»!| جوارديولا يعود لأرض الحضارة بعد 21 عامًا

بيب جوارديولا واحد من بين أفضل المدربين فى تاريخ كرة القدم على الإطلاق. بل إنه أحد أفضل المدربين فى تاريخ كرة القدم، بالنظر إلى الثورة التكتيكية التى أحدثها. وحقق جوارديولا خلال مسيرته التدريبية، التى بدأها مع نادى برشلونة الإسبانى فى 2008، العديد من الألقاب المحلية والقارية. ولعل حصده للسداسية فى موسم 2008-09، فى أول موسم تدريبى له مع برشلونة، يثبت الثورة التى أحدثها. الغريب أنه لم يدرب سوى ثلاثة أندية فقط حقق معها حتى الآن 35 لقبًا متنوعًا، حققها مع برشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي. وتمكن جوارديولا من حصد 14 لقبًا مع برشلونة، خلال الفترة بين 2008 و2012، ثم مع انتقاله إلى بايرن ميونخ فى الفترة بين 2013 و2016 حصد سبعة ألقاب، إلى جانب 14 لقبًا مع مانشستر سيتى منذ 2016 وحتى الآن.