«الشراقوة» يحتفلون بعيد الأضحى في حديقة الحيوان بالزقازيق | صور

حديقه الحيوان بمدينة الزقازيق
حديقه الحيوان بمدينة الزقازيق

شهدت حديقه الحيوان بمدينة الزقازيق إقبالا كبيرا من المواطنين؛ حيث اصطحبت الأسر الشرقاوية أطفالها وافترشوا المساحات الخضراء أسفل الأشجار والمظلات الخشبية لتناول وجباتهم المتنوعة وبادر الأطفال باللعب واللهو مع الحيوانات والطيور.

اقرأ أيضاً| ساجدة على جبل عرفات.. وفاة سيدة من الشرقية اثناء تأدية فريضة الحج

وصرح المهندس أيمن لطفي مدير حديقة الحيوان، بأن الحديقة استقبلت آلاف من المواطنين في اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك  ويرجع ذلك إلى التجديدات التي تمت في الحديقة وتزويدها بمجموعات كبيرة وجديدة من الحيوانات والطيور التي تسعد روادها، كما لم يتم زيادة رسوم الدخول بها علاوة على تخفيض الرسوم المقررة على ألعاب الأطفال وإعفاء الأيتام وذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، تنفيذا لتوجيهات المحافظ الدكتور ممدوح غراب.

وأشار مدير عام الحديقة إلى أنه تم تشكيل فرق عمل لجمع مخلفات المواطنين يوميًا، وأن الحديقة لم تشهد أي محاولات لتعكير صفو أمنها وذلك لانتشار أفراد الآمن بين روادها.

ولاقت مركبات التوك توك رواجًا كبيرًا؛ حيث قامت برحلات مكوكية ذهابًا وإيابًا لنقل المواطنين من القرى والأحياء الشعبية إلى الحدائق والمنتزهات وإعادتهم مرة أخرى.

وعلى الجانب الآخر شهدت النوادي الاجتماعية إقبالاً متزايدًا من روادها منذ الساعات الآولى للصباح، وذلك للاستمتاع بالبرامج الترفيهية والمسابقات المتنوعة التي أعدتها إدارات النوادي لبث البهجة والسرور في نفوس روادها.. كما شهدت دور السينما والمطاعم الشهيرة إقبالاً متزايدًا من الشباب الذين حرصوا على استمرار احتفالاتهم بالعيد خارج منازلهم.

ولم ينس الشراقوة أيتامهم خلال عيد الفطر المبارك؛ حيث توافد العديد من أهل الخير على دور الأيتام لتوزيع الهدايا واللعب والملابس الجديدة والحلوى وتناولوا طعام الغذاء معهم.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة رفع مخلفات المواطنين من جميع الحدائق والمنتزهات لإعادة الوجه الحضاري والجمالي لها، كما أكد ضرورة رفع تراكمات القمامة ونقلها إلى المدافن الصحية الآمنة، والمرور الدوري على الأراضي الزراعية لرصد أي تعديات عليها وإزالتها على الفور.