لربات البيوت.. 5 مكونات أساسية يجب تخزينها في مطبخك قبل إجازة العيد‎

ارشيفية
ارشيفية

قد يعاني بعض ربات البيوت من عدم توافر بعض أنواع الخضروات والمستخدمات في المنزل، إذ هناك الكثير من المحلات والأسواق التي تغلق أبوابها، في الإجازات، وخاصة الأعياد والمناسبات الدينية، وهذا ما يضعهم في مأزق عندما تنقص من خزائنهم بعض المؤن.

تقدم «بوابة أخبار اليوم»، بعض الأنواع التي يجب تخزينها والتأكد من وجودها في منزلك قبل إجازة العيد.

الثوم

الثوم مهم لكثير من الأكلات المميزة التي تقدم في العيد خاصة عيد الأضحى وكثرة عمل الصلصات بأنواعها التي تحتاج للثوم، بدأ من الدقة التي تجهز بها الفتة، والصلصلة، وتتبيله السلطة، وبعض اللحوم التي تجهز للشوى

البصل

قد تنسى ربة المنزل أن تشتري منه كمية تكفيها وتتفاجئ بأنها في حاجة للبصل فهو مكون مهم في العيد ، فلا يمكن سلق اللحمة إلا بوجود البصل، كما أنه يقطع مع خضروات.

البطاطس

على الرغم من أنها من الخضروات العادية، إلا أنها تعتبر طبقا جانبيا أساسيا بجانب جميع أكلات العيد، فهو يقدم بجانب العديد من الاكلات في العيد.

الخبز

يعتبر الخبز واحد من أهم المكونات الأساسية في أطباق الفته مختلف أنواعها، وذلك إلى جانبه أنه يتم تناول أطبق الكبد والسجق بالخبز، لذلك يجب تخزين كمية كافية من الخبز سواء بشكله الطبيعي، أو المحمص.

الطماطم

الطماطم هي ثاني المكون الأساسية لتقديم الفتة، فيجب تخزين كمية كافية منها، سواء طبيعية وذلك حتى لتتمكن من تقديمها في السلطة، أو حتى معصورة لعمل صلصة الفتة بها.