«بلاش ترميها» فوائد صحية لتناول بذور البطيخ

بذور البطيخ
بذور البطيخ

باقتراب فصل الصيف و ظهور بعض الفواكه الموسمية الرائعة مثل البطيخ، الذي يعد من أكثر فواكه الصيف المحبوبة. 

البطيخ من الفاكهة المرطبة بشكل لا يصدق، إذ إنه يحتوي على حوالي 92 بالمائة من الماء وغني بالكثير من المعادن والفيتامينات الأساسية، بالإضافة إلى احتوائه أيضًا على الكثير من البذور، والتي نرميها عمومًا بعد الانتهاء، و لكن العجيب في الأمر أن هذه البذور السوداء غنية بالتغذية، ولها بعض الخصائص السحرية. 

و الفوائد الصحية لبذور البطيخ، متمثله في السعرات الحرارية المنخفضة، كما إنها توفر مجموعة من المغذيات الدقيقة مثل النحاس والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد وحمض الفوليك. 

مفيدة للقلب و المناعة

ترتبط بذور البطيخ أيضًا بمناعة أقوى وصحة أفضل، نظرًا لوجود المغنيسيوم، ويمكن لهذه البذور أيضًا علاج ارتفاع ضغط الدم المرتبط مباشرة بصحة القلب، إذ يساعد تناول بذور البطيخ يوميًا بكمية معتدلة في تعزيز صحة القلب والحفاظ على ضغط الدم.

تقوية العظام

تحتوي بذور البطيخ على نسبة عالية من المعادن مثل النحاس والمنجنيز والبوتاسيوم، وهذه المعادن مع المغذيات الدقيقة الأخرى تساعد في جعل عظامنا أكثر صحة. 

تعزيز التمثيل الغذائي:

تعد بذور البطيخ مصدر قوة للمواد الغذائية مثل حمض الفوليك والحديد والزنك والنحاس والمغنيسيوم والبوتاسيوم، و تعتبر هذه البذور ذات قيمة غذائية عالية لأنها غنية أيضًا بالأحماض الأمينية والبروتينات وفيتامين ب المركب.