بعثة الحج.. مطار المدينة المنورة يستقبل أخر رحلات مصر لنقل الحجاج غدًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستقبل مطار المدينة المنورة غدا السبت آخر رحلات الحجاج السياحة، من المطارات المصرية لزيارة الرسول صلى الله عليه وسلم تمهيدا للتفويج لمكة المكرمة لاداء المناسك.

وأكد احمد صالح رئيس بعثة الحج السياحي بالمدينة المنورة، على وجود متابعة على مدار الساعة لجميع الحجاج المصريين على الاراضى المقدسة، ونشر توعية  طبية .

واشار الى عدم وجود أي حالات مرضية بين جميع الحجاج المصريين فى المدينة حتى الان، مشيرا ان جميع الاصابات بسيطة ويتم علاجها على الفور.

واشار ان البعثة الرسمية المصرية ممثله فى وزارة الصحة  قامت بانشاء عيادتين فى المدينة المنورة لمتابعة الحجاج المصريين بخلاف العيادات الخاصة بالحج السياحى.

وكانت أعلنت وزارة السياحة والآثار بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان ممثلة في البعثة الطبية المصرية المتواجدة في السعودية عن تجهيز وافتتاح أول عيادة للبعثة الطبية لتقديم الخدمات الطبية لحجاج الحج السياحي والذين يبلغ عددهم حوالي 16 ألف حاجاً هذا العام، وذلك بفندق أبراج القصواء بمنطقة أجياد بمكة المكرمة، وقد وقع الاختيار على تلك المنطقة نظراً لوجود عدد كبير من حجاج السياحة في الفنادق المحيطة بها مما يسهل الوصول إليها من جانب الحجاج.

ومن جانبها، أشارت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، إلى قرب تجهيز عيادتين آخرتين بمنطقتي العتيبية والعزيزية في مكة المكرمة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان مما يغطى كافة المناطق المتواجد بها حجاج السياحة المصريين، وذلك في ضوء توجيهات السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار بتقديم كافة التسهيلات للحجاج وتوفير كافة سبل الراحة لهم والرعاية الصحية لحين عودتهم سالمين الى أرض الوطن.

اقرأ أيضا | مطار الأقصر الدولي يودع أولى رحلات الحجاج | صور