إشارة مرور في البحر.. ماذا تعني الرايات على شواطئ الإسكندرية؟| صور 

 الرايات على شواطئ الإسكندرية
الرايات على شواطئ الإسكندرية

على غرار إشارة المرور.. ترفع شواطئ الإسكندرية، البالغ عددها 64 شاطئًا، تمتد من أبو قير شرقًا وحتى أبو تلات غربًا، رايات بـ 3 ألوان تتغير على مدار اليوم وتتنوع بين الأحمر والأخضر والأصفر. 

ووفقًا للإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية تعتبر الرايات ذات الألوان الثلاث وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر والطقس ومدى خطورة السباحة من عدمه وهي كالتالي: 

اقرأ أيضا| «ويك إند هادئ».. رايات خضراء و25% نسبة الإقبال على شواطئ الإسكندرية| صور

- الرايات الحمراء: تعني أن حالة البحر لا تسمح بالسباحة ويتم تحذير المصطافين من النزول إلى مياه البحر في هذا التوقيت، لأن سرعة المياه عالية، وارتفاع الأمواج كبير تيارات المياه والمد والجذر في البحر قوي. 

- الرايات الخضراء: توضح أن حالة البحر آمنة وتسمح بالنزول بالمياه والسباحة واستخدام العائمات والبدالات وغيرها، إذ تعبر أن البحر موجه هادئ. 

- الرايات الصفراء: تعني أن حالة البحر غير مستقرة نسبيًا وتسمح بالنزول ولكن مع أخذ الحيطة والحذر، ويفضل عدم النزول لو كنت لا تجيد السباحة والالتزام بالمناطق القريبة من الشاطئ وتعليمات المنقذين.  

كانت الإسكندرية شهدت، اليوم الجمعة، طقسًا مشمسًا مائل للحرارة نهارًا على كافة الأنحاء إذ تراوحت درجات الحرارة بين 24 للصغرى و27 للعظمى، وذلك في أول "ويك إند" خلال صيف 2023. 

وقال الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه تم رفع الرايات الخضراء على شواطئ القطاع الشرقي، والرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربي.