ضبط 316 طن قمح قبل تهريبه وبيعه بالسوق السوداء في الشرقية  

السيارة المضبوطة
السيارة المضبوطة

تمكنت مديرية التموين بالشرقية من ضبط 319 طنا من القمح والكيماوى قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء.

اقرأ أيضا| ضبط 3 مصانع لـ«لحوم ودواجن» مجهولة المصدر وفاسدة بالشرقية 

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بإحكام الرقابة والسيطرة على صوامع وشون توريد القمح المحلي بالتنسيق مع مديرية الزراعة وهيئة سلامة الغذاء والرقابة على الصادرات للتأكد من انتظام عملية استلام القمح المحلي من المزارعين تزامناً مع موسم حصاد القمح بالمحافظة باعتباره سلعة استراتيجية ويمثل الأمن الغذائي للمواطنين.

وتم تشكيل حملة مكبرة من الأجهزة الرقابية بالمديرية برئاسة محمد سعد مدير عام الرقابة بالشرقية وبرفقة محمود جبر كبير مفتشي المديرية بالاشتراك مع إدارة تموين الحسينية برئاسة عبد الكريم عوض مساعد مدير المديرية، حيث أسفرت الحملة عن ضبط 316 طنا من القمح و3أطنان من الكيماوي المدعم والمحظور تداوله.

كما تمكنت الحملة من ضبط صاحب مخبز بلدي بناحية سعود يقوم بالتشغيل في غير مواعيد العمل الرسمية  وكذا تصرفه في 14 شيكارة دقيق من حصة المخبز وتم غلق المخبز وايقاف حصته فوراً.

وتواصل الحملة بالاشتراك مع قطاع وسط وقطاع جنوب الشرقية حملاتها الرقابية للمرور علي المخابز بناحية بلبيس لوجود العديد من الشكاوى حيث اسفرت الحملة عن تحرير 81 مخالفه تموينية لعدد من المخابز.