الرئيس الفرنسي بعد لقائه بإيلون ماسك: «لنعمل معًا»

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة ، حرصه على العمل والتعاون مع رئيس شركتي "تسلا" و"سبيس إكس"، إيلون ماسك.


وكتب الرئيس الفرنسي - على حسابه الشخصي بموقع التديونات تويتر - : "لنعمل معًا"، كما كتب تغريدته مع هاشتاغ "ChooseFrance" وصورة له وهو يصافح إيلون ماسك، وذلك بعد اجتماع عُقد في قصر الاليزيه، بحثا خلاله الاستثمارات المستقبلية لرجل الأعمال الأمريكي الشهير في فرنسا، بالإضافة إلى الحديث عن الذكاء الاصطناعي والسيارات الكهربائية. 

اقرأ أيضاً| الصين: سنحرص على حماية مصالحنا بحزم خلال زيارة بلينكن


ووصل ماسك إلى باريس حيث يشارك حاليًا في جلسة حوار أمام آلاف الأشخاص من عشاق التكنولوجيا، على هامش معرض "فيفا تكنولوجي" (VivaTech) للتكونولوجيا الحديثة، وهو إحدى الفعاليات التكنولوجية العالمية المهمة ويقام سنويًا ليجمع كل الجهات الفاعلة في مجال التكنولوجيا في فرنسا والشركات الناشئة ورواد الابتكار والمستثمرين لاستعراض أحدث الابتكارات والتجارب الرائدة في المجال الرقمي. 


وخلال افتتاح المعرض الأربعاء الماضي، قال الرئيس الفرنسي إنه سيتحدث مع ماسك أيضًا عن السيارات والبطاريات وهذا القطاع المهم لفرنسا.


والتقى ماكرون، إيلون ماسك، مرتين في الأشهر الأخيرة، ويأمل في إقناعه بإنشاء مصنع في فرنسا لبطاريات "تسلا"، شركته الرائدة في مجال السيارات الكهربائية. 


فخلال قمة "اختر فرنسا" الاستثمارية في منتصف مايو الماضي في قصر فرساي، وعد الملياردير الأمريكي أن تقوم "تسلا" باستثمارات كبيرة في فرنسا. 


وكان ماكرون افتتح الأربعاء معرض "فيفا تكنولوجي" وقام بجولة بأروقة المعرض والتقي بالعديد من ممثلي الشركات الناشئة المشاركة، وتطرق في حديثه إلى القضايا والتحديات التي تواجه مجال التكنولوجيا والابتكار في فرنسا، ولاسيما من خلال الإشارة إلى أدوات التمويل ووسائل دعم الجهات الفاعلة الناشئة بشكل أفضل، ثم أعلن عن خطته الطموحة لدعم الشركات الناشئة في مجال الابتكار والذكاء الرقمي والاصطناعي.