التفاصيل الكاملة لافتتاح الرئيس مشروعات «حياة كريمة» بقرية الابعادية في البحيرة

افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات
افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات

افتتح الرئيس السيسى اليوم عددا من المشروعات بقرية الابعادية بالبحيرة ضمن «حياة كريمة»، حيث تعد مبادرة حياة كريمة من أهم المبادرات مبادرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في ٢ يناير عام ٢٠١٩ لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة خلال العام ٢٠١٩، كما تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا وبخاصة في القرى.

في التقرير التالي نرصد التفاصيل الكاملة لزيارة الرئيس اليوم في البحيرة ضمن مبادرة حياة كريمة:

 

 

 

 

 

إقرأ أيضا| الرئيس السيسي يتفقد مجمع الخدمات التكنولوجية بقرية الأبعادية بالبحيرة | صور

في البداية وصل الرئيس السيسى إلى قرية الأبعادية بالبحيرة، لافتتاح عدد من مشروعات حياة كريمة، ولقاء عدد من الأهالي والقيادات الشعبية بالمحافظة، وقام الرئيس بتفقد مجمع الخدمات التكنولوجية بقرية الأبعادية، حيث رحب أهالي قرية الأبعادية بالرئيس، خلال الزيارة.

واستمع الرئيس السيسي إلى شرح أحد موظفي المجمع حول كيفية تقديم الخدمات، قائلاً: "نقدم خدمات البريد والتموين والشهر العقاري والأحوال المدنية من شباك واحد ونقدم أكثر من 61 خدمة وجميعها تقدم في نفس اليوم". 

 

 

 

 

 

 

إقرأ أيضا| السيسي يتفقد دار المسنين بقرية «الأبعادية» في البحيرة ويطمئن على النزلاء

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الجولة، دار مسنين الأبعادية بالبحيرة حيث اطمأن على النزلاء بالدار، قائلاً لهم: "مبسوطين هنا.. أنا هنا عشان اطمئن عليكم ومتنسوناش من الدعوات الطيبة".

ولبى الرئيس عبد الفتاح السيسي، طلبات سيدات دار مسنين الأبعادية، خلال تفقده له، حيث قالت إحدى سيدات الدار: "نفسنا نطلب طلب منك يا ريس عايزين نزور النبي ونعمل عمرة"، فلبى الرئيس طلبها طالباً الدعاء له هناك.

وفي حديث أخوى جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ونزلاء دور المسنين بقرية الأبعادية،  قال لهم: "أنتم بركتنا وربنا يخليكم لينا".

 

 

 

 

 

 

إقرأ أيضا| الرئيس السيسي يتفقد الوحدة الصحية بقرية الابعادية بالنوبارية

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى الوحدة الصحية ضمن مشروعات «حياة كريمة» بقرية الابعادية بالبحيرة، وشدد  على ضرورة اتباع الرقمنة بالخدمات الصحية، وأكد الرئيس السيسي، ضرورة تسجيل كافة المترددين على الوحدة الصحية بقاعدة البيانات، حتى يتم استخدامها فيما بعد لمتابعة المرضى وخدمة متخذي القرار في تحسين الخدمات الصحية للمواطنين.

إقرأ أيضا| الرئيس السيسي يتفقد المجمع الخدمي الزراعي بقرية الأبعادية| صور

ثم تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي المجمع الخدمي الزراعي بقرية الأبعادية بالبحيرة، وذلك ضمن مشروعات "حياة كريمة".

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي الفلاحين بضرورة توريد الأرز إلى الحكومة، مشيرًا إلى أن هذه الكميات توجه إلى المواطنين عبر خدمات التموين.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن عددًا من الفلاحين قام بتوريد كميات من الأرز إلى جهات خاصة للحصول على نسبة أعلى من المكاسب، لافتا إلى أن النظر إلى مصلحة المواطن أهم من ذلك، وخاصة أن الحكومة المصرية أنشأت العديد من المشروعات التي تخدم المزارعين مثل تبطين الترع التي أوصلت المياه إلى كافة المزارعين بسهولة ويسر.

ورحب أهالى قرية الأبعادية بالرئيس السيسى فى مشهد جماهيرى حاشد، وأشاد أهالى القرية بإنجازات الرئيس قائلين: «نحن فخورون بك لأنك رفعت اسم مصر عاليًا، ومن الله علينا واختارك لنصرة هذا البلد»، موجهين الشكر للرئيس السيسى على جميع الخدمات المقدمة لهم.

وأضاف الأهالى: «الإنجازات الموجودة على أرض الواقع لم نكن نحلم بها». 

وتساءل الرئيس السيسى فى حديثه لأهالى القرية عن كيفية الحفاظ على الأرض الزراعية؟، حيث قالوا إن لديهم بعض الاحتياجات لكى يتمكنوا من البناء، مطالبين بتخفيض قيمة التقنين.

وتساءل الرئيس السيسى عن مراكز تجميع الألبان؟، وأجاب بنفسه قائلا» لابد من عمل مراكز تجميع الألبان للمساعدة فى عدم فقدانها وأن يكون هناك سعر اقتصادى مناسب لهم وهذا حقهم».

إقرأ أيضا| الرئيس السيسي يفتتح عددا من المشروعات القومية بالإسكندرية والبحيرة

بعد ذلك افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس مستشفى كوم حمادة التخصصي في البحيرة، المقامة على 3100 متر مربع بتكلفة 450 مليون جنيه، مشاركة في مبادرة القضاء على قوائم الانتظار.

وافتتح الرئيس وحدة زرع النخاع بمستشفى المواسى الجامعي التي تتكون من 7 كبسولات زرع نخاع وملحقاتها وغرفة فصل خلايا جذعية ومعمل لحفظ وتجميد الخلايا، وصنعت الوحدة كاملة في ألمانيا لزرع النخاع الطاقة الاستيعابية من 60 إلى 70 زرع نخاع تخدم الوحدة محافظات الإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ، ويتم زرع النخاع بالمجان، وتتبع جميع الإجراءات العالمية لوحدات زرع النخاع طبقا لأحدث البروتوكولات، وأيضا تسهم في القضاء على قوائم الانتظار في مصر.

وبسؤال الرئيس السيسي عن تكلفة الإحالة الواحدة لمريض زرع النخاع، أجابت الدكتورة منال السردي رئيس وحدة زرع النخاع أستاذ في كلية طب الإسكندرية قائلة: إن التكلفة قد تصل إلى 150 ألف جنيه للحالة الواحدة، وهناك نوعين من الزراعة: زراعة ذاتي تصل ثمنها إلى: 100 ألف جنيه، وزرع متبرع تصل إلى 150 ألف جنيه.

كما افتتح الرئيس مشروع نفق وكباري السادات عند تقاطع طريق السادات ونفق السادات أسفل طريق كورنيش الإسكندرية.

 

تفاصيل مبادرة حياة كريمة بالبحيرة

ويجرى في البحيرة  تنفيذ  8868 مشروع فى شتى القطاعات بـ6 مراكز بالمرحلة الأولى ( دمنهور - كفر الدوار - أبو حمص - حوش عيسى - أبو المطامير - وادي النطرون ) بإجمالي 42قرية رئيسية و238وحدة قروية و3967 تابع، بلغت المساحة المستهدفة 4569 كم ويستفيد منها 3.5 مليون نسمة

وتضمنت 1498 مشروع الشعبة الهندسية 1432مشروع خطط إستثمارية عبارة عن ( 29مدرسة - 1142 هيئات ومديريات ) وكذا تأهيل 5929 منزل ومجمعات سكن كريم.