وصول أسرة قاتل نيرة أشرف لمستشفى المنصورة الدولي لاستلام جثمانه

محمد عادل
محمد عادل

وصلت منذ قليل أسرة «محمد عادل» قاتل زميلته نيرة أشرف طالبة المنصورة، إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي لاستلام جثمانه بعد تنفيذ حكم الإعدام بحقه اليوم بسجن جمصة، وذلك استعدادا لنقله إلى مدينة المحلة الكبرى لدفنه بمقابر أسرته.

اقرأ أيضا| استقبلت جثتي نيرة أشرف وقاتلها في نفس الشهر.. صدفة غريبة حدثت في مشرحة المنصورة

كانت مشرحة مستشفى المنصورة الدولي قد استقبلت صباح اليوم الأربعاء جثمان  محمد عادل قاتل زميلته نيرة أشرف فى 20 يونيو من العام الماضى ذبحا أمام بوابة توشكى بجامعة المنصورة.
وكان قد أحال المستشار حماده الصاوي - النائب العام المتهم لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكما بإعدامه.
كانت محكمة النقض قد  قضت يوم 9 فبراير الماضي، برفض الطعن المقدم من المتهم وأيدت حكم الإعدام الصادر بحقه من محكمة الجنايات، في القضية رقم 11409 لسنه 2022 قسم أول المنصورة والمقيدة برقم 1191 لسنة 2022 جنايات المنصورة.
كما كانت محكمة القضاء الإداري بالقاهره قضت قضت أول أمس بعدم الاختصاص فى نظر دعوى وقف إعدام المتهم محمد عادل والتى كانت قد تقدم بها المحامي خالد البري، عن أسرته والتى أكد فى مذكرته أنه بشأن قضية نيرة أشرف، بأنه في يوم 20 سبتمبر2022 بدائرة قسم أول المنصورة، أن المتهم قتل المجني عليها نيرة أشرف عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيّت النية وعقد العزم على قتلها انتقامًا منها لرفضها الارتباط به، وإخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك، حيث وضع مخططا لقتلها حدد فيه ميقات أدائها امتحانات نهاية العام الدراسي بجامعة المنصورة موعدا لارتكاب جريمته ليقينه من وجودها لأدائها الامتحان، وعين يومئذ الحافلة التي نقلتها واستقلها معها مخفيا سكينا بين طيات ملابسه، وتتبعها حتى ما إن وصلت أمام الجامعة باغتها من ورائها بعدة طعنات سقطت أرضا على إثرها ووالى التعدي عليها بالطعنات ونحر عنقها.
وأضاف المحامي في مذكرة الطعن بأنه عبر عدة جلسات قضت المحكمة بإرسال القضية إلى فضيلة المفتي والنطق بالحكم بالإعدام لم يأخذ سوى ثلاثة أسابيع، أي أن المتهم ومحاميه لم يأخذوا حقهما في المرافعة والدفاع.