محكمة الأسرة تلزم أب بدفع 3 آلاف جنيه أجر مسكن لطليقته

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألزمت محكمة الأسرة في دعوى قضائية، الزوج "كريم كمال" بدفع 3000 جنيه أجر مسكن ومبلغ 500 جنيه أجر حضانة لطليقته "ندا جلال"، التي تقدمت برفع قضية في محكمة الأسرة  نظير قيامها بحضانة الصغير وخدمته ورعايته خلال مدة الحضانة.

اقرأ أيضاً| في 6 خطوات.. اعرفي إجراءات رفع دعوى طلاق أمام المحكمة

صدر الحكم فى الدعوى المقيدة برقم 983 لسنة 2023 أسرة خليفة، برئاسة المستشار أحمد محمود عاطف، وعضوية كل من مروان مصطفى مصطفى عبدربه و معتز سمير موسى عبدالجواد القاضيين.

أكثر من 20 دعوي قضائية يمكن للزوجه رفعها يحق للزوجة طبقاً للقانون المصري رفع عدة قضايا لضمان حقوقها هي وأطفالها والتي تتمثل في عدة قضايا نوضحها في السطور التالية.

قال المحامي "جبريل محمود" إن يحق للزوجة رفع عدة قضايا علي الزوج سواء  كانت العلاقة الزوجية قائمة أو تم الانفصال بينهما، والتى تتمثل في أكثر من 20 دعوي قضائية منها:

- تمكين من مسكن الزوجية
- نفقة زوجية ونفقة صغار
- نفقة مصاريف دراسية
- نفقة الألعاب واشتراك نادي
- دعوي خلع، طلاق لضرر والهجر أو زوجة بأخري

وأضاف جبريل لها أن تعترض علي إنذار الطاعة المرسل لها من الزوج، ويجوز لها أن ترفع قضايا متعلقة بالأجور في حالة الطلاق  أجر مسكن وأجر حضانة وأجر خادمة وأجر رضاعة
مصاريف علاج، ولاية تعليمية، وقضايا متعلقة بالتنفيذ مثل الحبس، ومتعلقة بالقائمة المنقولات الزوجية كجنحة تبديد ولها أن تمنع الزوج من السفر، كما تتمكن من رفع دعوي أثبات حضانة، ورفع قضايا نفقة عدة ومتعة ومؤخر صداق في حالة الطلاق، ودعوي بدل فرش وغطاء.