للجنس الناعم.. إليكِ مقشرات للشفاة بمكونات منزلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعد مقشرات الشفاه من أسهل مشاريع العناية بالبشرة التي يمكن معالجتها، وتبدو جيدة و سليمة بما يكفي لتناولها (على الرغم من إنه لا ينصح بتناولها). 

اقرأ أيضاً| تخلصي من الفوضى.. 4 نصائح لتنظيم مطبخك

قد يستغرق وقت التحضير أقل من خمس دقائق، حيث نحتاج فقط للقياس والتحريك، وفقا لما جاء بموقع ehow. 

1.مقشر الشفاه بالفراولة

 سنحتاج لإعداد هذه الوصفه إلى:
 2 ملعقة كبيرة من السكر الأبيض
 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، بالإضافة إلى المزيد حسب الحاجة
 3-5 قطرات زيت بنكهة الفراولة
و رشة من مسحوق الميكا الآمن على الشفاه باللون الأحمر أو الوردي، بالإضافة إلى برطمانات صغيرة بأغطية محكمة الإغلاق، و ملعقة للغلق. 

الطريقة:
1.في وعاء صغير، اخلطي السكر الأبيض وزيت الزيتون وزيت نكهة الفراولة خلطًا جيدًا، و إذا كان المقشر جافًا جدًا، فأضيفي القليل من زيت الزيتون حتى تحصلي على القوام المطلوب.

2.لتلوين مقشر الشفاه، أضيفي قليلًا من مسحوق الميكا الأحمر أو الوردي، وضعي في اعتبارك أن القليل سيعطي نتيجة فعالة، إضافة إلى مزج الخليط حتى يختلط مسحوق الميكا تمامًا.

3.انقلي الخليط إلى برطمانات للاستخدام، اخرجي كمية صغيرة بإصبع نظيف، ثم افركيها برفق على شفتيك بحركة دائرية، ويغسل بالماء الدافئ، ويجفف بقطعة قماش ويرطب ببلسم الشفاه أو الفازلين.


2.مقشر الشفاه بالبرتقال

الطريقة:
1.يُمزج السكر الأبيض وزيت الزيتون وزيت نكهة البرتقال في وعاء صغير، و يخلطوا جيدا، و إذا لزم الأمر، فأضف المزيد من زيت الزيتون حتى يتحقق القوام المثالي، ويمكنك أيضًا إضافة المزيد من زيت المنكهات.

2.أضيفي قليلًا من مسحوق البرتقال إلى مقشر الشفاه بالسكر، و تجنب إضافة الكثير، ثم يقلب الخليط جيدا حتى يتجانس. 

3.انقلي وصفة مقشر الشفاه إلى برطمانات للاستخدام،  و سحب كمية صغيرة بإصبع نظيف و
فركه على الشفتين، و تأكدي من القيام بذلك في حركة دائرية للمساعدة في إزالة خلايا الجلد الميتة،  ثم غسل المقشر بالماء الدافئ، وجففي شفتيك بالتربيت عليها وضعي مرطب الشفاه لحبس الرطوبة فيهما.