إنقاذ سيدة فاجأتها آلام الولادة داخل سيارة الإسعاف بالشرقية

المسعفان ومعهما المولود
المسعفان ومعهما المولود

 كشفت هيئة الإسعاف المصرية تفاصيل إنقاذ سيدة على وشك الولادة داخل سيارة إسعاف بالشرقية 

وقال هيئة الإسعاف إن الواقعة حدثت في عزبة الطحاوية التابعة لمركز ابوحماد بمحافظة الشرقية، حيث جاءت البداية بإستغاثة هاتفية بعد منتصف الليل على الخط الساخن التابع لهيئة الإسعاف ، بوجود حاله ولادة طارئة".

وتابعت " اعقبها إنطلاق سيارة تتبع اسطولنا الإسعافي بداخلها المسعف محمد عبدالحميد، وفني قيادة مركبة إسعافية حسين إبراهيم، لتسجل وصولها إلى منزل سيدة في العقد الثاني من العمر توشك على وضع مولودها، وما هي إلا ثواني معدودة وكانت السيدة بالفعل داخل سيارة الإسعاف، حيث فوجئ طاقمنا الإسعافي بكافة أعراض الولادة الطبيعية وقد بدت على السيدة.

وأشارت الهيئة أن المسعف سارع بتهدئة الأم وارشادها ومساعدتها بحذر شديد، وبالفعل وضعت الأم مولودها بشكل طبيعي تماماً، واعقب ذلك شروع المسعف في قطع الحبل السري، وتجفيف الطفل وتحفيزه، والتأكد من إنتظام تنفسه بشكل طبيعي تماماً، وتلا ذلك التوجه بالأم للمستشفي. 

وأكدت الهيئة أن تلك الواقعة التي تمت كافة فصولها بعد إنقضاء منتصف الليل، تعكس معدل قياسي في الاستجابة بالرغم من وقوع البلاغ في واحدة من العزب التابعة لمركز ابو حماد بمحافظة الشرقية، حيث جاء الفاصل الزمني بين الإستغاثة والوصول لموقع الإستغاثة والولادة خلال نصف ساعة فقط. 

و أوضح الدكتور عمرو رشيد رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية أن تلك الواقعة تؤكد أن الريف المصري أصبح يتمتع بذات الخدمات التي تتمتع بها عواصم المدن والمحافظات وأن الريف المصري أصبح متواجد على خريطة التنمية التي أقرتها الدولة، وأن تكرار تلك النماذج الفريدة هي نتاج لعمل دؤوب ومثابرة اطقمنا الإسعافية التي تحث الخطى نحو تلبية كافة الاستغاثات الطارئة التي ترد لمنظومتنا الإسعافية، مختتماً حديثه بتوجيه الشكر لكل من مسعف محمد عبدالحميد، وفني قيادة مركبة إسعافية حسين إبراهيم، بطلاً الواقعة لتأهبهم لنجدة الأم ومولودها.