ثقافة الإسكندرية تناقش مفهوم أخلاقيات العمل| صور

ثقافة الإسكندرية
ثقافة الإسكندرية

نظم فرع ثقافة الإسكندرية، منتدى ثقافي بعنوان "أخلاقيات العمل"، بمقر اتحاد عمال الثغر بسموحة، ضمن فعاليات البرامج الثقافية للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة.

المنتدى شارك به د. محمد محروس عميد كلية الآداب والأستاذ بقسم العلوم الاجتماعية سابقا، وفتحي عبد اللطيف مستشار رئيس اتحاد عمال مصر، وأداره د. إبراهيم عبد الله مستشار إعلامي بالتربية والتعليم.

استهل د. إبراهيم عبد الله حديثه بالمنتدى بتوضيح مفهوم أخلاقيات العمل، مشيرا إلى أنها مجموعة من القيم التي تساعد في رفع كفاءة الإنتاج ومنها التصرف السليم والتمتع بالضمير الحي، والإحساس بالمسئولية وحسن إدارة الوقت واحترام الآخرين.

وتحدث د. محمد محروس، عن ضوابط العمل وضرورة الالتزام بأخلاقياته، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالعامل وتدريب العنصر البشري على استخدام التقنيات الحديثة ومواكبة المعايير الحديثة من أجل تحقيق العبقرية في الأداء.

وأكد على ذلك فتحي عبد اللطيف، مشيرا إلى أن هناك علاقة تعاقدية بين العامل وصاحب العمل، فعلى العامل أن يلتزم بالضوابط والشروط من أجل الحصول على الترقيات والمكافآت.

جاء اللقاء ضمن فعاليات إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، بفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان، حيث يشهد برنامج الفرع عددا كبيرا ومتنوعا من الفعاليات الثقافية والتوعوية المقدمة لأبناء الثغر بالتعاون مع العديد من المؤسسات المعنية بالقضايا موضوع النقاش.

أقرأ أيضاً - الخبراء يكشفون مخاطر الذكاء الاصطناعي على الصناعة الفنية