لربات البيوت.. طريقة فعالة لتبييض ملاءات السرير وإزالة البقع

طريقة فعالة لتبييض ملاءات السرير وإزالة البقع
طريقة فعالة لتبييض ملاءات السرير وإزالة البقع

مع ارتفاع درجات الحرارة والليالي التي تصبح أكثر سخونة ، فغالبًا ما يؤدي ذلك إلى التعرق المفرط أثناء النوم، والذي يمكن أن يكون له آثار جانبية مزعجة، كاصفرار ملاءات السرير وربما تلف المراتب.

في حين أنه لا يمكن تجنب البقع تقريبًا، حيث كلما طالت مدة بقاء تلك البقع، زادت صعوبة إزالتها، و لمساعدة الأسر في الحفاظ على بياض فراشها فتلك أفضل خمس نصائح وفقا لما جاء بصحيفة«express»البريطانية.

اقرأ أيضا|تعرفي على وصفة «منع التعرق» في فصل الصيف

 

 1. المعالجة المسبقة للبقع

 

 قبل إلقاء ملاءات السرير في الغسالة، يجب التركيز على أهمية المعالجة المسبقة لأي بقع للحصول على أفضل النتائج، ثم القيام بوضع مزيلًا لطيفًا للبقع مباشرة على المنطقة التي بها البقعه وتركها لبضع دقائق، ثم فرك القماش برفق لمساعدة مزيل البقع على اختراق الألياف.

 

 2. غسل الملاءات بالمبيض المؤكسج

يختار الكثيرون مبيض الكلور عند غسل ملاءات السرير،ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تدهور الألياف وجودة الفراش، ويُعرف مبيض الأكسجين أيضًا باسم بيركربونات الصوديوم، وهو بديل لطيف وصديق للبيئة، وله عدد من الاستخدامات حول المنزل لأغراض التنظيف والغسيل.

 

 3. استخدم الماء الساخن

 

يجب غسل ملاءات السرير بالماء الساخن، لضمان تنظيف شامل و قتل أي بكتيريا أو روائح، حيث يساعد الماء الساخن على تكسير الزيوت والعرق بشكل أكثر فعالية، ويتركها نظيفة وصحية ومع ذلك، من الأفضل دائمًا التحقق من تعليمات العناية على ملاءاتك للتأكد من قدرتها على تحمل الماء الساخن.

 

4. التجفيف بالخارج

بعد الانتهاء من الغسيل يجب على الأسر الاستفادة من شمس الصيف عن طريق تجفيف ملاءات السرير في الهواء بالخارج لأن ضوء الشمس يعمل كعامل تبييض طبيعي ويمكن أن يساعد في إزالة أي بقع متبقية أو تغير في اللون ويعتبر تعليق الملاءات في ضوء الشمس المباشر فعالاً أيضًا، ولكن يجب الأهتمام بها حين لآخر حتى تجف، و يشير الخبراء بأن التجفيف في الشمس لا يحافظ على ملاءاتك و جعلها براقة فقط، بل سيضفي عليها أيضًا رائحة منعشة في الهواء الطلق.