وزير التعليم يرد على مقترح تغير مسمى مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا

وزير التعليم خلال الجلسة
وزير التعليم خلال الجلسة

رد  الدكتور رضا حجازي على ذلك مقترح تغيير مسمى مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، وردا على النائبة هبة مكرم عضو لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي استعرضت مقترحًا يتضمن تغيير مسمى مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا من "STEM"  إلى "STEAM" أي الخاصة بتدريس العلوم والتكنولوجيا والفنون والهندسة والرياضيات، وذلك بإضافة دراسة الفنون إلى المواد التي يدرسها الطلاب بهذه المدارس.

وأكدت على أن الفن يلعب دورا حيويًا فى تعزيز قيم العمل الجماعي والتنوع وحرية التعبير وتشجيع التعددية والتعرف على الثقافات المختلفة من خلال فنونها ومن ثم الانفتاح على العالم.

وقال الوزير إن مناهج مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا متكاملة، وبها مقررات للتربية الفنية والتربية الرياضية، ويتم تطبيق الجانب الفنى على أرض الواقع، كما يشارك طلاب مدارس STEM في بعض الأنشطة، مشيرا إلى أنه سيتم النظر في دراسة المقترح.

وخلال الجلسة، أجاب الدكتور رضا حجازي عن بعض استفسارات الحضور الخاصة بمتابعة خريجى مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، حيث أكد بأنه سيوجه بعمل دراسة تتبع لهؤلاء الطلاب من خلال المراكز البحثية بالوزارة.