مصر تستضيف الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات 2023

 الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

تستضيف مصر، ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الندوة العالمية لمُنظمي الاتصالات 2023، وينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات، وذلك في الفترة من 5 إلى 8 يونيو، في مدينة شرم الشيخ، تحت شعار "التنظيم من أجل مستقبل رقمي مُستدام".

وتتضمن الندوة العالمية حلقات نقاش تفاعلية رفيعة المستوى حول أهم وأحدث المسائل التي تتعلق بمواضيع السياسات العامة والتنظيم، كما تُوفر للمنظمين وواضعي السياسات من جميع أنحاء العالم منصة فريدة للنقاش مع النظراء وأصحاب المصلحة الآخرين في المجال الرقمي.

اقرأ ايضاً .. تنظيم الاتصالات يحصد المركز الخامس بصافي أرباح الهيئات الاقتصادية

وتتناول الندوة النُهج التنظيمية الجديدة للتحول الرقمي، والبنية التحتية الرقمية، وسلامة الأطفال والشباب على الإنترنت، والإتاحة الرقمية، وأنظمة الإنذار المبكر العامة في حالات الطوارئ، والاستفادة من فرص الميتافيرس، وغيرها من القضايا الأخرى.

وتهدف الندوة إلى تبادل الآراء والخبرات، ودراسة أفضل الممارسات التنظيمية، كما تركز على تحديد الحوافز التنظيمية والاقتصادية لتحفيز نشر البنية التحتية الرقمية المستدامة في جميع أنحاء العالم، خاصة في المناطق الريفية والمعزولة، وتحديد الحوافز المناسبة المطلوبة لضمان إدخال تقنيات تكنولوجيات المعلومات والاتصالات ونماذج الأعمال الناشئة.