تصل للسجن 5 سنوات| عقوبة نشر فيديوهات فاضحة على مواقع التواصل

ارشيفية
ارشيفية

تطورت الدعارة الطبيعية التقليدية إلى الدعارة الإلكترونية، لمواكبة التطور التكنولوجي الذي يحيط بنا، وأصبحت الدعارة الإلكترونية الجرم المتاح من خلف الكاميرا لحصد الآلاف من الجنيهات.. وتبين «بوابة أخبار اليوم» العقوبة المنتظرة لنشر فيديوهات فاضحة على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال السطور التالية.

اقرأ أيضا| سرقوا عيديته وقتلوه.. خبير قانوني يوضح عقوبة طفلي البحيرة بعد القبض عليهما

قال أيمن محفوظ، المحامي بالنقض إن القانون يعاقب علي  نشر الفيديوهات الإباحية في العديد من القوانين مثل قانون العقوبات وقانون مكافحه الآداب العامة، وقانون الانترنت الجديد في مواد عديده تصل فيها العقوبة الى 5 سنوات والخضوع للمراقبة الشرطية لمدة مساوية للحكم بحد أقصى خمس سنوات.

واستطرد محفوظ، أن تجريم قانون مكافحه الآداب رقم 10 سنه 61 والذي يعاقب على التحريض على الفسق والفجور واعداد مكان لإقامه الدعارة، وهو هنا مكان البث الفاضح، وكان ذلك لقاء اجر من المتابعين نظير الحصول على منفعة جنسية مقابل المال.

وأضاف أن العقوبة هي السجن خمس سنوات، والخضوع للمراقبة الشرطية لمدة مساوية للحكم بحد اقصى خمس سنوات وكذلك ما نصت عليه المادة 178 من قانون العقوبات، فأنه "يعاقب بالحبس سنتين والغرامة 5 آلاف جنيه كل من نشر مقاطع تصويرية على مواقع التواصل الاجتماعى إذا كانت خادشة للحياة.

وأكمل محفوظ: وكذلك جرائم الفعل الفاضح العلني طبقا لما نصت عليه  المادة 269 مكرر عقوبات للتحريض علي الفسق والفجور، وكذلك تخضع  لتأثيم نصوص  المواد 27 و25 و26 من قانون الإنترنت الجديد رقم 175 لسنة 2018 والعقوبة تصل إلى ثلاث سنوات وغرامة 300 ألف  جنيه.