رؤساء لجان الصحة بالبرلمان والشيوخ: نقدم كافة الدعم للتمريض المصري

جانب من الحدث
جانب من الحدث

توجه الدكتور محمد لُطيف الرئيس التنفيذى للمجلس الصحى المصرى، بالشكر على التمريض لجهودهم فى المنظومة الصحية والرعاية الصحية الفعالة والجودة العالية، لافتًا إلى أن المجلس يولى اهتمام كبير بالتدريب الطبى لكافة التخصصات. 

وأكد أن دور التمريض أصبح أكثر أهمية خلال الفترة الحالية وبدورنا سنقدم كافة الدعم للتمريض.

وقال الدكتور على مهران رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن التمريض له دور فعال فى الخروج من أزمة كورونا، والذى ضحوا بأوراحهم خلال هذه الأزمة، لافتا إلى إشادة الرئيس عبد الفتاح السيسى الدائم بدور التمريض المصرى .


وطالب مهران بتفعيل لجنة لتحسين أحوال مهنة التمريض على غرار لجنة تحسين مهنة الأطباء، مؤكدا على أهمية توفير بيئة عمل جيدة وعائد مادى مناسب لمهمة التمريض.


ونقل الدكتور على مهران رسالة كافة أعضاء لجنة الصحة بالشيوخ على تقديم الدعم الكامل للتمريض وأنهم سيكونوا خير العون لهم فى أى أزمة.

وقال الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النوابهما، إن التمريض هو خط الدفاع الأول عن المريض المصرى، لافته إلى أن أطقم التمريض تحظى بتدريب وتعليم مستمر من جانب كليات التمريض.

يذكر إن احتفال النقابة العامة للتمريض، باليوم العالمى للتمريض، عُقد بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، والنائبة فيبى فوزى وكيل مجلس الشيوخ، والمستشارة ميساء الهدمى ممثل ادارة الصحة والمساعدات الإنسانية بجامعة الدول العربية.

شارك فى الاحتفال كلا من؛ الدكتور أحمد طه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، الدكتور محمد لطيف الرئيس التنفيذى للمجلس الصحى المصرى، الدكتور على مهران رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، والدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر نيابة عن شيخ الأزهر.