كامل الوزير: تصنيع أول عربة سكة حديد مصرية لأول مرة بداية من أكتوبر

الفريق كامل الوزير، وزير النقل
الفريق كامل الوزير، وزير النقل

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه سيتم تصنيع عربة سكة حديد بأيدي مصرية ولمختلف الدرجات وللتصدير للدول، كاشفا أنه بداية من أكتوبر سيتم تصنيع أول عربة سكة حديد مصرية لأول مرة.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن سيتم تصنيع وحدات تكييف القطار لعربات الدرجة الأولى والثانية والثالثة في مصنع مصري ويتم تصديرها للمجر.

وأشار وزير النقل خلال جولته مع الإعلامي أحمد موسى داخل أحد قطارات الدرجة الثالثة مكيفة أنه لأول مرة تم التعاقد على تصنيع 500 عربة سكك حديدية مختلفة الدرجات مع شركة مصرية والهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

وتابع كامل الوزير أنه سيتم تصنيع عربة سكة حديد بأيدي مصرية ولمختلف الدرجات وللتصدير للدول، كما سيتم تصنيع وحدات تكييف القطار لعربات الدرجة الأولى والثانية والثالثة في مصنع مصري ويتم تصديرها للمجر. 

وأكد وزير النقل أنه تم إنتاج بعض مكونات الدرجة الثالثة بالقطار الروسي في مصر بدلاً من المستوردة، مؤكدا أنه لابد من إرسال مكونات القطار المصنعة في مصر إلى المجر لتجربتها على سكك حديد المجر وإعادتها مرة أخرى إلى مصر.

واستطرد الفريق كامل الوزير، وزير النقل أن هناك مصنع مصري بأيادي مصرية يقوم بإنشاء كشافات القطارات الروسي - المجري بكفاءة كبيرة، مشددا على أنه لا يتم الحصول على قروض بدون هدف وإنما نعمل على تنمية الصناعة.