الأمير أباظة يناقش الجمهور بندوة روائع السينما العالمية بالثقافة السينمائية

الأمير أباظة
الأمير أباظة

يستأنف مركز الثقافة السينمائية ٣٦ شارع شريف التابع للمركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسني الأربعاء المقبل ١٧ مايو أنشطته  بعرض فيلم الأستاذ والمجنون  (The Professor and the madman ) ويصنف الفيلم كأحد افلام السيرة الذاتية انتاج ٢٠١٩. 

الفيلم إخراج فارهاد صافينيا وتأليف وسيناريو فارهاد صافينيا وتودكومارنيسكي التمثيل لميل جيبسون وشون بن وناتالي دورمر.

وتدور أحداثه في القرن التاسع عشر حول البروفيسور (جيمس موراي) الذي يبدء في تجميع المصطلحات المتباينة للجزء الأول من قاموس أكسفورد للغة الانجليزية وخلال عمله بجمع المصطلحات يتلقي أكثر من ١٠.٠٠٠ إدخال وكلمة من (د.ويليام مينور) المريض الجنائي والمحتجز  بأحد المصحات العقلية،وهذه الرواية تم صياغتها في عدة أعمال سينمائية وهي مقررة علي بعض مدارس اللغات .

يعقب العرض ندوة يديريها الكاتب والناقد الأمير أباظة رئيس الجمعية كتاب ونقاد السينما المصرية ورئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي يتحدث فيها عن روائع السينما العالمية. كما انه سوف يتم إهداء أعمال الروائى والكاتب د.علاء عبدالله سليمان إلي مكتبة مركز الثقافة السينمائية.

وقد اشارت المونتيرة منار حسني الي ان عروض وفعاليات مركز الثقافة السينمائية ٣٦ شارع شريف مستمرة وان القومي للسينما يحرص على أن يكون مركز الثقافة السينمائية في إستعداد دائم لإستقبال الجمهور بالعروض والندوات والورش السينمائية  المتخصصة.

جدير بالذكر ان الفعاليات تقام  تحت اشراف الكاتبة /امل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة  السينمائية.

يقام العرض يوم الأربعاء المقبل الموافق ١٧ مايو في تمام الساعة السابعة مساء بمقر مركز الثقافة السينمائية  ٣٦ ش شريف،جميع الفعاليات متاحة ومجانية للجمهور من محبي السينما.

اقرأ ايضاً - والدة الرابر «أبو يوسف».. وفاة الإذاعية والإعلامية «صديقة حياتي»