رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني: عدد المتحدثين في الجلسة لن يزيد عن 30 شخصاً

الحوار الوطني
الحوار الوطني

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن الجلسات الخاصة بالحوار الوطني، ستنعقد أيام الأحد والثلاثاء والخميس بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بأرض المعارض، والحضور سيكون بشكل أساسي لممثلي القوى السياسية والأحزاب والنقابات المهنية وشخصيات عامة.

اقرأ أيضاً .. عبد المنعم سعيد: مصر تشهد نقلة عمرانية والحوار الوطني يحدد شكل المستقبل

وأضاف فوزي، خلال مداخلة مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc": "عدد المتحدثين في كل جلسة سيكون في حدود 30 شخص، حتى نتمكن من استماع بعض ونتناقش، ولو زاد العدد عن ذلك لن نستطيع أن نتناقش، إدارة الحوار الوطني في القضايا التي تتوقع أن يكون بها رغبة عالية للمشاركة، وضعت لها جلستين متتاليتين".

وقال إن أحد الموضوعات الهامة التي تحتاج إلى رغبة عالية للمشاركة، هو النظام الانتخابي الأمثل، الذي يتعين نتبعه في المرحلة المقبلة، قمنا بعمل جلستين لهذا الموضوع، توقعنا أن يكون عدد راغبي الحديث كبير".

وتابع: "لدينا صفحة رسمية على فيسبوك وهناك فريق عمل قائم عليها على مدار الـ 24 ساعة ونحن حريصين على أن تكون صفحتنا الرسمية مصدراً مباشراً للمعلومات، وهناك تفاعلات وفاعليات يومية على هذه الصفحة، وأغلب الأمانة الفنية من الشباب لذلك اهتمامنا بشكل كبير على المنصات".

وقال: "من الناحية الإجرائية في موضوع الإيجار القديم، يندرج تحت بنود المحور المجتمعي، هو ليس من القضايا التي قرر الحوار الوطني مناقشتها، ولكن لجنة أمناء الحوار، أتاحت استحداث لجان أو موضوعات للنقاش كلما رأى ذلك موجبا، وبالتالي فهو من الناحية الإجرائية ممكن".