«تعليم الكبار»: مبادرة حياة كريمة تهتم بالفئات المهمشة في المجتمع لبناء الإنسان

 الدكتور محمد ناصف
الدكتور محمد ناصف

وقع الدكتور محمد ناصف  رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار بروتوكول تعاون مع الدكتورة عهود وافي نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة اليوم الأربعاء، بمقر المؤسسة بالتجمع الخامس.

وفي بداية كلمته، رحب الدكتور محمد ناصف رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار بفريق عمل حياة كريمة واِلإشادة بنشاط المؤسسة.

وأكد ناصف خلال كلمته أن مبادرة حياة كريمة تهتم بالفئات المهمشة في المجتمع لبناء الإنسان، وتنمية الوطن، والعدالة الاجتماعية في القرى، وأن مبادرة حياة كريمة تتبني  الفكر الكلي في منظومة الإصلاح من أجل الارتقاء بالإنسان المصري على كل المستويات.

وأضاف رئيس هيئة محو الأمية: "تعليم القراءة والكتابة وحده لا يكفي ولا يمكن أن يحقق أهداف التنمية المستدامة بأبعادها المختلفة (الاقتصادية – الاجتماعية – البيئية)، وأن منظومة الإصلاح التي أكد عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال المبادرات الرئاسية والتي منها مبادرة حياة كريمة، وهي عبارة عن حزمة من الاجراءات والإصلاحات؛ لتحقيق التنمية الشاملة والمستدمة للارتقاء بجوانب الإنسان المصري".

وأوضح ناصف أن التعاون مع مؤسسة حياة كريمة بدأ من فترة قبل توقيع البروتوكول ونتج عن هذا التعاون محو أمية 172 ألف تحرر من الأمية في 20 محافظة من المحافظات المستهدفة في حياة كريمة، مشيرا إلى ضرورة تكاتف كافة أجهزة الدولة للقضاء على الأمية .

وفي بداية كلمة الدكتورة عهود وافي - نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة رحبت بالدكتور محمد ناصف والوفد المرافق له وألقت الضوء على التطوع في محو الأمية وأشادت بالتعاون المثمر بين الهيئة والمؤسسة والذي نتج عنه محو أمية 172 ألف في 20 محافظة من المحافظات المستهدفة في حياة كريمة وذلك قبل توقيع البروتوكول.

وأكدت محو الأمية بالتمكين الاقتصادي من خلال المبادرة وتتمنى المزيد من العمل والشراكة مع الهيئة لتصبح مصر خالية من الأمية.

يذكر ان حضر توقيع البروتوكول من الهيئة العامة لتعليم الكبار، إيهاب أحمد مدير العلاقات العامة والأعلام، و أحمد علي مدير عام فرع الهيئة بالمنيا، وميادة محمد عبدالسلام العلاقات العامة والأعلام بالهيئة، سماح عادل مسئول وحدة حياة كريمة بالهيئة، سيد عبدالمنعم مكتب رئيس الجهاز، هشام سيد فهيم التوثيق الفوتوغرافي بالهيئة
ومن مؤسسة حياة كريمة: ندا خضر عضو غرفة العمليات الرئيسية لمبادرة حياة كريمة، هند جلال مدير إدارة التوعية بالمؤسسة، وندا محمد مدير قطاع المبادرات.