للجنس الناعم .. أفضل مكونات طبيعية للتخلص من البقع وتوحيد البشرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة التصبغات والبقع الداكنة، في بشرتها مما يلجأن لتجربة العديد من منتجات البشرة، التي لا تجدي نفعًا، ويتساءل العديد من السيدات عن وصفات طبيعية. 

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم"، أسهل الوصفات لإعداد ماسك بمكونات طبيعية ..

العسل
يمكنك التخلص من البقع الداكنة من خلال وضع العسل الأبيض مع الزبادي في وعاء عميق وتقليبهم جيدًا ثم ضعيهم على البقعة المراد التخلص منها واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر والغسول المناسب لبشرتك.

كرري هذه العملية مرتين أسبوعيًا على الأقل وسترى الفارق من أول أسبوع حيث يساعدك أيضًا في ترطيب البشرة الجافة، وإعطاءها النضارة التي تفتفدها.

يمكنك استخدام غذاء ملكات النحل لعلاج التصبغات والبقع الداكنة من خلال وضعه على وجهك لمدة تتراوح من 30-40 دقيقة، ولكن اشتريه من مكان موثوق لضمان الحصول على أفضل نتيجة.

الخيار

الخيار من أكثر المكونات التي تساعدك على تفتيح الوجه وتوحيد لون البشرة لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين س وفيتامين "أ" ومضادات الأكسدة والفيتامينات التي تقلل من حدة الالتهابات وتمنع ظهور حب الشباب من خلال القضاء على البكتيريا الضارة بوجهك وتنشيط الدورة الدموية.

قطعي الخيار لشرائح صغيرة، ثم وزعيها على وجهك واتركيها لمدة نصف ساعة، واغسلي وجهك بعد ذلك بالماء الفاتر والغسول المفضل لك، كرري هذه الطريقة لمدة مرتين اسبوعيًا.

دقيق الشوفان

إذا كنت تعانين من الجفاف او الاكزيما، فدقيق الشوفان هو الحل الأمثل لك من خلال وضعه موضعيًا على المنطقة المراد علاجها لمدة نصف ساعة وتكرار هذه العملية مرتين أسبوعيًا وستلاحظين الفارق بنفسك، مع ضرورة الاستمرار عليه لأطول فترة ممكنة لاحتوائه على مركبات "الفلافونويد" التي تساعد على تقشير الجلد بطريقة سريعة والحصول على بشرة نضرة خالية من التصبغات.

اقرأ أيضا| أبرزهم البروكلي.. مأكولات تساعدك على تجنب الجلطات الدماغية