بروتوكول تعاون بين «الصحة» و«طب أسنان الإسكندرية»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقعت اليوم الثلاثاء الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية مع الدكتور أحمد عادل عبد الحكيم عميد كلية طب الأسنان جامعة الإسكندرية بالإنابة عن الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية بروتوكول تعاون في مجالات التعليم و التدريب و البحث العلمي و خدمة المجتمع لطب الفم و الأسنان.

وذلك في إطار تكامل الخدمات وتبادل الخبرات بمديريه الشؤون الصحيه بالاسكندريه وجامعه الاسكندريه من اجل تاهيل الكوادر المستقبليه علميا وعمليا وتدريبيا للمشاركه الفعاله كاعضاء بالفريق الطبي مع رفع كفاءه الاطقم الطبيه لتحقيق خدمه صحيه متكاملة.

وقد صرحت الدكتورة أميرة طهيو أن بروتوكول التعاون يهدف لتدريب طلاب كلية طب الأسنان في المستشفيات و الوحدات التابعة للمديرية و كذلك قبول المرشحين من أطباء الأسنان بمديرية الشئون الصحية للتسجيل في برامج الدراسات العليا بكلية طب الأسنان جامعة الإسكندرية و التعاون في مجال الأبحاث العلمية و تبادل الخبرات في المجال الإكلينيكي و المشاركة في الندوات و المؤتمرات ذات الاهتمام المشترك.

و قد أشار الدكتور أحمد عادل عبد الحكيم>> أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار جهود الكلية للمشاركة المجتمعية و الإسهام الجاد في حل مشكلات الفم و الأسنان على أسس علمية منهجية و إعداد خريج قادر على المشاركة المجتمعية.

اقرأ أيضا| كلية السياحة بالإسكندرية تنظم فعالية «في حب الإسكندرية»

وأضاف دكتور <<أشرف سليم >> مدير الادارة العامة لطب الأسنان بمديرية الشئون الصحية أن المستشفيات و الوحدات التابعة لوزارة الصحة تعد مكاناً متميزاً لنقل الخبرة العملية للطلاب في المجال الإكلينيكي والتعاون المشترك و تبادل الخبرات بين الطرفين سيكون له دور كبير في تحقيق اقصى استفادة للطلاب بكلية طب الأسنان جامعة الاسكندرية وكذلك أطباء الأسنان بمديرية الشئون الصحية.

و قد أعلنت الدكتورة <<مها طنطاوي>> وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة أن الكلية تستعد لتنظيم قوافل طبية في مجال طب الأسنان بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية لعمل مسح طبي لأمراض الفم و الأسنان و تقديم الخدمات للمناطق الأكثر احتياجاً.