في مثل ذلك اليوم.. كواليس زفاف الأمير وليام والدوقة كيت ميدلتون| صور 

زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون
زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون

في وقت مبكر من يوم 29 إبريل 2011، خرجت كيت ميدلتون من سيارة رولز رويس سوداء بفستان أبيض ليستلمها الأمير ويليام في وستمنستر أبي، وصنف فستان الدوقة كيت ميدلتون من أجمل الفساتين الملكية وقتها. 

وصل الضيوف- بما في ذلك أصدقاء الزوجين من الجامعة، ورفاق الأمير ويليام في سلاح الجو، والمشاهير مثل: ديفيد وفيكتوريا بيكهام، وإلتون جون، وجاي ريتشي، وجوس ستون- بين الساعة 8:15 صباحًا و9:45 صباحًا في لندن الوقت، مرتديًا أفضل بدلاتهم وفساتينهم وبالطبع الساحرات، بحسب موقع brides. 

 

وظهر العريس، على الفور في الساعة 10:10 صباحًا وتوجه إلى داخل كنيسة وستمنستر لانتظار عروسه، ارتدت الملكة إليزابيث الثانية فستانًا أصفر اللون ومعطفًا من أنجيلا كيلي في حفل زفاف حفيدها.

اقرأ ايضا

عشاق كامبريدج واللوتس.. أبرز تيجان اليزابيث المفضلة لأميرة ويلز  

وخدم الأمير هاري كأفضل رجل للأمير وليام، حيث كان يرتدي الزي الرسمي لمبنى البلوز والرويالز ويقف في رحلة مع بعض أعضاء حفل الزفاف، وتضمنت وصيفات الشرف المصغرات غريس فان كوتسيم (حفيدة ويل)، وإليزا لوبيز (كاميلا، حفيدة دوقة كورنوال)، والسيدة لويز وندسور (ابنة عم ويل)، ومارغريتا أرمسترونج جونز (ابنة عم ويل الثانية)، وجميعهم كانوا يرتدون ملابس ساتان بيضاء مخصصة.

 


والفساتين ذات الزنانير الذهبية الباهتة، من تصميم Nicki MacFarlane، عمل الأمير ويليام غودسون، وتوم بيتيفر، وبيلي لوثر-بينكرتون، نجل سكرتير ويل. 

ذهبت كيت ميدلتون، إلى الحفل مع والدها في سيارة رولز رويس عتيقة، وخرجت لتكشف عن ثوبها العاجي والساتان الأبيض ألكسندر ماكوين الذي صممته سارة بيرتون، حملت العروس باقة سلكية صغيرة على شكل درع من الآس، وزنبق الواد ، سويت ويليام، والصفير من تصميم شين كونولي. 

اقرأ ايضا

كيت ميدلتون.. أول من يدفع ثمن «عقاب» هاري وميجان 

وخدمت شقيقة كيت الأصغر، بيبا، كخادمة شرف وارتدت ثوبًا عاجيًا من الكريب مصنوعًا من الساتان مع خط العنق، صممته سارة بيرتون في ألكسندر ماكوين، مثل أي وزارة صحية جيدة، أولت اهتمامًا خاصًا لقطار العروس- الذي كان طوله أقل بقليل من تسعة أقدام!


حفل الزفاف 


وفقًا للتقاليد البريطانية، وقف الأمير ويليام وظهره إلى المصلين بينما كانت عروسة تسير في الممر، مما جعل اللحظة التي وضع فيها عينها على كيت في فستان زفافها أكثر خصوصية.

اقرأ ايضا

رغم أسنانها غير المثالية.. «كيت ميدلتون» صاحبة أجمل ابتسامة بالعالم

 

سارت كيت، في الممر إلى "كنت سعيدًا" للسير تشارلز هوبير هاستينغز باري، كما قامت جوقة وستمنستر آبي، وجوقة تشابل الملكية، وأوركسترا حجرة لندن، والفرقة المركزية لسلاح الجو الملكي بأداء العديد من الاختيارات، بما في ذلك "مسيرة من الطيور" للسير تشارلز هوبرت هاستينجز باري، و"فانتازيا أون جرينزليفز" للمخرج رالف فوجان ويليامز، و"Romance for String Orchestra Op.11" لجيرالد فينزي.


تفاصيل طلة العروسة

كان شعر كيت، الذي صممه جيمس برايس من صالون ريتشارد وارد، يرتدي نصفًا وتعلوه تاج كارتييه هالو، على سبيل الإعارة من الملكة نفسها.

كانت أقراط كيت الماسية من تصميم روبنسون بيلهام وكانت هدية من والديها، واختارت العروس عمل مكياجها بنفسها بعد تلقيها عدة دروس خاصة مع أرابيلا بريستون، فنانة مكياج لندن.

 

اقرأ ايضا

حكايات| جورج لويس.. الأمير «الشقي» بقائمة أغنى أطفال العالم

المسئولين عن الحفل

تم تنفيذ الحفل من قبل ثلاثة مسؤولين: عميد وستمنستر أجرى الخدمة، ورأس رئيس أساقفة كانتربري الوعود، وألقى أسقف لندن العنوان، وتبادلت كيت وويل الوعود التقليدية، لكن كيت لم تعد بـ"طاعة" زوجها الجديد، بدلاً من ذلك، تعهد الزوجان "بالحب والراحة والشرف والحفاظ" على بعضهما البعض.


موعد انتهاء الحفل: 

انتهى الحفل في تمام الساعة 12:15 ظهراً عندما استغرقت كيت وويل أغنية ولي العهد الإمبراطوري لوليام والتون- والتي تم عزفها أيضًا في حفل زفاف الأميرة ديانا والأمير تشارلز عام 1981، بأسلوب سندريلا الحقيقي، توجه الزوجان بعد ذلك إلى قصر باكنجهام في نفس العربة التي نقلت والدي العريس بعد زواجهما- وهي إحدى سيارات ولاية لانداو عام 1902 التي صنعت في الأصل لتتويج إدوارد السابع.
 

اقرأ ايضا

أبناء الأمير ويليام يلعبون بعربة خيول بقلعة وندسور | صور وفيديو