تشغيل الممشى السياحي على كورنيش الإسكندرية استعدادًا للأعياد

صورة من الجولة
صورة من الجولة

تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، يرافقه اللواء مختار حسين رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، واللواء محمد سحلول رئيس حي المنتزه أول نفق وكوبري وممشي السادات، مع بدء التشغيل التجريبي للممشى السياحي للجمهور.

وذلك بمناسبة أعياد الربيع وشم النسيم وعيد الفطر المبارك .

وقال محافظ الإسكندرية، إن طول الممشى 250 متر وعرضه 6 أمتار، بارتفاع من 5 إلى 8 أمتار من سطح البحر والأسوار الجديدة الملحقة به تم مراعاة استدامتها؛ حيث صُممت بنوع جديد من الخرسانة المزودة بالفيبر لحمايتها من الصدأ.

اقرأ أيضا| القوى العاملة: انطلاق مبادرة «سلامتك تهمنا» بالإسكندرية

طريق الكورنيش

وأضاف الشريف أنه يتم الآن بناء على مطالب مواطني الإسكندرية دراسة مخطط تنفيذ أعمال التوسعة الجديدة لطريق الكورنيش و التي تتم بطول 4.4 كيلو متر من منطقة المنتزه وحتى المحروسة، لتشمل 5 حارات لكل اتجاه ويتزامن ذلك مع أعمال الحماية البحرية التي تقوم بها هيئة حماية الشواطئ داخل البحر .

وأوضح اللواء محمد الشريف، أن هذا المشروع يعد ثان أكبر المشروعات المرورية في الإسكندرية التي تم تنفيذها خلال السنوات الأخيرة لحل مشكلة الاختناق المروري المزمنة التي ظلت تعاني منها منطقة شرق محافظة الإسكندرية لسنوات عديدة، ويمتد المشروع الذي نفذه جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط بطول 250 مترا وعرض  6 امتار وارتفاع 5.5 متر  وبه 38 عامودا ديكوريا للإضاءة.

وصُمم ليمثل الشكل الحضاري والهوية البصرية المميزة لمدينة الإسكندرية ببرجين أحدهما في الشرق والآخر في الغرب، ويربط الممشى بين شارع أحمد تيسير بنطاق حي منتزه ثان  وشارع الأرمن  بحي منتزه اول، والممشى موازي للبحر، وقد أنشئ الممشى لتشجيع مواطني الإسكندرية على التريض والتنزه الممشى ضمن مشروع نفق وكباري 45 "أنور السادات" بطريق الكورنيش.

ويُعد مشروع نفق وكباري السادات ثاني أكبر المشروعات المرورية في الإسكندرية التي تم تنفيذها خلال السنوات الأخيرة، ويهدف إلى القضاء نهائيا على جميع الاختناقات المرورية وخاصة في فصل الصيف.