وزير الدفاع الألماني ينتقد تصريحات ماكرون بشأن التبعية لأمريكا.. ويصفها بـ«المؤسفة»

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

 انتقد وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، اليوم الخميس 13 أبريل، تحذير الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، من أن تكون أوروبا "تابعة" لأمريكا، ووصفها بأنها "مؤسفة".


وعندما سئل بيستوريوس وهو في زيارة إلى مالي عن تصريحات ماكرون المثيرة للجدل، قال بيستوريوس: "لقد وجدت هذا التعليق مؤسفًا، ولكني أعتقد أن قصر الإليزيه قد صححه إلى حد ما، لم نواجه أبدًا خطر أن نصبح تابعين للولايات المتحدة"، وفقا لصحيفة "لوموند" الفرنسية.

وأكد وزير الدفاع الألماني في تصريحاته، أنه "المهم أن يكون الاتحاد الأوروبي قادرًا على التحدث عن السياسة الخارجية والسياسة الأمنية وتحديد مواقفه، أيضا بالتشاور مع الحليف عبر الأطلسي، الولايات المتحدة".

وأردف قائلًا: "هذه هي مهمتنا، ولا تساعد في دق الإسفين بين المواقف المختلفة، أو السماح لها بالانجرار في النهاية لخدمة السياسة الخارجية الصينية فقط".
اقرأ ايضا:«رئيس العنف والنفاق»| محتجون يهاجمون ماكرون ويقطعون كلمته في هولندا
وأثار الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، غضبًا شديدًا على جانبي المحيط الأطلسي في نهاية الأسبوع، عندما صرح في مقابلة أن أوروبا يجب ألا تكون "تابعة" لواشنطن أو بكين، أو أن تتورط في أي تصعيد بشأن تايوان.

وأمس الأربعاء، تمسك الرئيس الفرنسي بتصريحاته المثيرة للجدل في زيارته لأمستردام، قائلا إن "كونك حليفا للولايات المتحدة لا يعني أن تكون "تابعا".

وأضاف ماكرون في مؤتمر صحفي في أمستردام مع رئيس الوزراء الهولندي، مارك روته: "أن تكون حليفًا لا يعني أن تكون تابعًا.. لا يعني أنه ليس لدينا الحق في التفكير بأنفسنا".