زاخاروفا تتهم الغرب بتلميع صورة المشتبه بها في اغتيال الصحفي تاتارسكي

المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية
المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية

كشفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن الغرب يحاول تصوير المشتبه بها في مقتل المراسل العسكري فلادلين تاتارسكي على أنها ضحية وأنها تثير تعاطفهم.

وكتبت زاخاروفا عبر قناتها على "تلجرام"، اليوم السبت 8 أبريل: "لقد أثبت فلادلين أن الجبهة اليوم في كل مكان، في منطقة الأعمال العسكرية، في الخطوط الخلفية وفي المدن، في القلوب والعقول، مرات عديدة كان على وشك الموت في ساحة المعركة، وتوفي على يد الإرهاب في مركز مدينة سان بطرسبورغ الوادعة، ووفقا للتقارير بناءً على تعليمات من المخابرات الأوكرانية".

في الأيام الستة التي مرت منذ الانفجار الذي وقع في مقهى سان بطرسبورج، لم يقم أي من "الأوصياء" الغربيين المطالبين بحرية الإعلام وسلامة الصحفيين بإخراج عبارات الإدانة من أنفسهم، هذه القسوة التي تتجاوز أي معايير إنسانية لم تعبر عن تعاطف أولي مع الضحايا.

وأردفت زاخاروفا: "من ناحية أخرى، تثير المشتبه بها المتدهورة أخلاقيا المزيد من التعاطف معها، في الغرب يحاولون نحت صورة الضحية منها، في البداية، كان لهذا الهجوم الإرهابي الخصائص الواضحة للجريمة تحت عنوان كاذب أو علم كاذب - عرض مسرحي آخر، أسلوب محبوب للغاية من قبل الغرب"

أولاً، الصمت المقصود بشأن مقتل فلادلين تاتارسكي وداريا دوغينا وأوليج كلوكوف، والخطوة التالية هي تبرير العنف ضد الصحفيين "الخطأ" (تقصد من لا يتبع الخط الغربي).

واختتمت زاخاروفا، بالقول: "يبدو أنهم لن يتوقفوا عند هذا الحد".

وأكدت لجنة التحقيق الروسية، في 3 أبريل، أن عملية اغتيال المراسل العسكري فلادلين تاتارسكي في مقهى سانت بطرسبورغ، كان قد خُطط لها ونُظّمت من داخل الأراضي الأوكرانية.

وقال المكتب الصحفي للجنة: "التحقيق لديه أدلة تؤكد أن الجريمة المرتكبة خُطط لها ونظمت من داخل أراضي أوكرانيا. في الوقت نفسه، فإن المشتبه بها داريا تريبوفا، تعتنق أفكار المعارضة وهي من مؤيدي مؤسسة مكافحة الفساد (المتطرفة والمحظورة داخل روسيا)".