قافلة طبية وكراتين غذائية في مبادرة «وطن واحد» بالإسماعيلية

قافلة طبية وكراتين غذائية في مبادرة وطن واحد
قافلة طبية وكراتين غذائية في مبادرة وطن واحد

قامت مبادرة "وطن واحد" التابعة لمجلس القبائل العربية والعائلات المصرية بالتعاون مع مجلس الوزراء بتوزيع عدد من العبوات الغذائية على القرى الأكثر احتياجا في مركز الصالحية بمحافظة الإسماعيلية.

وقال الشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل العربية، إن المبادرة استهدفت عدة أماكن بين محافظتي الإسماعيلية والشرقية، شملت توزيع 3000 عبوة غذائية على الأسر المستحقة بعد التأكد من حالتها الاجتماعية بالتنسيق مع مديريتي التضامن الاجتماعي في محافظتي الشرقية والإسماعيلية.

اقرأ أيضا|رئيس تأسيسية القبائل العربية: حب الوطن عمل.. والمجلس خط الدفاع الأول

وقال "مطر" إنه تم عمل قافلة طبية في مركز الصالحية شملت 17 تخصصا طبيا لتقديم الرعاية الطبية للأسر الأكثر احتياجا.


وشملت القافلة عيادة رمد مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية ووفرت الأدوية والنظارات الطبية بالمجان، للحالات المستحقة إلى جانب تحويل الحالات المرضية إلى المستشفيات لإجراء الجراحات اللازمة لهم.

وأضاف "مطر" أن قطار الخير لن يتوقف أو يتوانى في الوصول لكافة ربوع مصر من الحدود إلى العمق ومن الصحراء إلى الساحل  ومن الجبال إلى الأماكن الأكثر وعورة ليصل الخير لمستحقيه. 

وتابع، في سبيل ذلك يبذل المتطوعون من شباب المحافظات بالمجلس وقتًا وجهدًا حقيقيًا دعمًا وتأييدًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأهمية تكاتف المجتمع المدني ومضاعفة الجهود لتوفير أقصى استفادة للمواطنين وتأثير التطوع والمتطوعين في نهضة الوطن".