«صحة المنوفية» تجتمع مع مديري الإدارات الطبية لمتابعة تطوير الوحدات الصحية

جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية

أكد الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، على ضرورة المتابعة المستمرة لتطوير الوحدات الصحية طبقاً للتعليمات الواردة من الوزارة، حيث قامت الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية، بعقد اجتماع بمديري الإدارات الطبية ومديري الوقائي، لمتابعة خطوات تطوير الوحدات الصحية والإطلاع على المقايسة الخاصة بكل إدارة لتطوير مكاتب الصحة ورفع الكفاءة بها وتشجير الوحدات.

اقرأ أيضاً| صحة المنوفية: إنشاء مستشفى الشهداء المركزي الجديد لخدمة 27 قرية| صور

بدأ الاجتماع بترحيب وكيلة المديرية بالحضور ومناقشة مديري الإدارات فيما تم من إجراءات لرفع كفاءة مكاتب الصحة، كما شددت على تكثيف المرور على منشآت الرعاية الأساسية وتنشيط المبادرات الرئاسية، كما أثنت وكيلة المديرية على أداء إدارة الطب الوقائي وقدمت الشكر لجميع العاملين .

وقامت بمناقشة مديري الإدارات في عدد الأشجار وزراعتها والمقايسة الخاصة بكل إدارة وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية  ١٠٠ مليون شجرة ، كما أكدت على ضرورة متابعة وحدات التطوير وانضباط الأطقم النوبتجية .

من جانبها ناقشت الدكتورة ايمان زهران مديري الإدارات الصحية ومسؤولي الرعاية الاساسية بالإدارات في سلبيات المرور ومعوقات العمل ، وأكدت على ضرورة توفير البديل في حالة غياب الاطباء فضلًا عن اتخاذ الإجراءات القانونية ، كما شددت على إعادة توزيع الأطباء البشريين وزيادة تردد العيادات الخارجية والتأكيد على دقة التسجيل الطبي ، كما وجهت بتدوير الفرش غير الطبي بين الوحدات والمراكز الصحية حيث تم توريد فرش غير طبي لعدد ١٩ وحدة صحية.

ونوهت إلى ضرورة سرعة صرف مستلزمات المبادرات الرئاسية من مخازن المديرية للإدارات ، هذا وتمت التوصية بتخصيص مسؤول لبيانات الرعاية الاساسية بكل إدارة للتفرغ للتدقيق وعمل البيانات المطلوبة دون تأخير.

وفي سياق متصل ناقشت الدكتورة مروة عبده منسق مبادرة دعم صحة المراة ، معوقات الأداء ومؤشرات إنجاز الإدارات الصحية والمستهدفات المحدثة لعام 2023 م ، ويأتي ذلك في إطار خطة المديرية لتحسين الشكل العام والخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

ونبهت الدكتورة عبير نشأت ، إلى ضرورة موافاة المديرية بتشكيل فرق الترصد بالإدارات وبدء تدريبهم بالتناوب على الإجراءات الواجب عليهم الإلتزام بها .

وقد تم عقد الإجتماع بحضور الدكتور محمد العسكري مدير إدارة الطب الوقائي ، والدكتورة إيمان زهران مدير إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية ومنسق عام المبادرات الرئاسية ، والدكتورة عبير نشأت مدير إدارة الترصد ، والدكتورة منة الله السيد مدير التطعيمات بالمديرية ، وفريق إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية.