«27 سنة أرملة».. قطار كفاح «إيمان» يصل محطة الأم المثالية  

إيمان رحلة كفاح بعد وفاة زوجها
إيمان رحلة كفاح بعد وفاة زوجها

الدقهلية - وائل منجي

رحلة كفاح على مدار 27 عامًا، خاضتها إيمان أحمد عبد الرحمن 60 عامًا، ابنة محافظة الدقهلية، بعد وفاة زوجها في حادث، والتي تحلت بالعزيمة والإيمان، وتحملت مشقة الحياة لتربية أبنائها، وكانت المكافأة التي تستحقها، اختيارها في ضمن الفائزين في مسابقة الأم المثالية.    

بعد وفاة زوجها في حادث عام 1995، تارك لها ثلاثة أبناء في عمر "8، 9، 4 سنوات" وكانت تتقاضى معاش قدره 74 جنيهًا، وواجهت «إيمان» مصاعب الحياة، وتحملت الكثير من الصعاب وأثمرت جهودها عن حصول ابنتها على بكالوريوس الطب البيطري، والثانية على بكالوريوس تربية نوعية، وابنها الثالث حصل على ليسانس آداب،

اقرأ أيضا| «حمدية» الأم المثالية بقنا 2023.. ربت أبنائها الثلاثة من الخياطة بعد وفاة زوجها

 بعد وفاة زوجها توفيت شقيقتها الوحيدة، وأراد زوج شقيقتها أن يتزوجها، ولكنها رفضت، فانقطع أهلها عنها بسبب رفضها لتربية أبنائها، ولم تحصل على حقها في ميراث زوجها بحجة أن الزوج توفي قبل وفاة والديه مما جعلها تواجه الحياة بمفردها.

وقامت «إيمان» بتربية الطيور بمنزلها وبيعها لمساعدة أبنائها في مصاريف تعليمهم، إلى جانب تحمل تكاليف مرض ابنها الصغير المريض بالقلب وكان يحتاج لعملية قلب مفتوح.

تم تكريم «إيمان» من جانب قريتها كأم مثالية عام 2007، بعد أن قامت بتزويج ابنتها الكبرى والصغرى،
واشتد المرض على ابنها بسبب مضاعفات في القلب، وأجرى عملية قلب مفتوح على نفقة الدولة، وقامت الأم بمرافقته بالمستشفى لمدة عامين إلا أن توفاه الله في عام 2019.

أصيبت الأم بأمراض شديدة في القلب، ولكنها مازالت ترعى أحفادها على قدر المستطاع وعطائها مستمر نحو أبنائها وأحفادها .