للأم الحامل.. نصائح للعناية بالبشرة والشعر والجسم بعد الولادة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يأتي الحمل بعدة سلبيات أثناء وبعد الأشهر التسعة، وقد تواجهين تساقطًا مفاجئًا للشعر وتغيرًا في نسيج الجلد خلال فترة ما بعد الولادة، لذلك هناك بعض النصائح للعناية بالجسم والجلد والشعر بعد الولادة، وهي كالتالي.

حافظ على رطوبة فروة رأسك

يؤدي انخفاض هرمون الاستروجين إلى جانب التوتر والاكتئاب بعد الولادة إلى مشاكل تساقط الشعر بعد الحمل، لذلك حاولي العناية بشعرك وحافظي دائمًا على فروة رأسك رطبة، واشرب الكثير من الماء وشاي الأعشاب لمزيد من الترطيب، وعندما تحصل على إجازة من العناية بطفلك، ضعي بياض البيض وزيت الزيتون على شعرك، واشطفه بشامبو مكثف، وذلك حسب ما ذكره موقع «newsbytesapp».

اقرأ أيضا: خبراء يكتشفون تقنية جديدة للتخلص من ثاني أكسيد الكربون من الهواء 

اختر تدليكًا للجسم

يمكن أن تؤدي فترة ما بعد الولادة إلى تغيير في نسيج الجلد لدى العديد من النساء، ويمكن أن يسبب حب الشباب والهالات السوداء والتصبغ وعلامات التمدد والجلد شديد الحساسية، ويمكن لتدليك الجسم تحسين نسيج الجلد وتعزيز الدورة الدموية، ويمكنك أيضًا استخدام زيوت الجسم العشبية.

رعاية بشرتك

تعتبر أهم خطوات العناية بالبشرة والتنظيف والتقشير أمرًا ضروريًا في روتين الجمال بعد الولادة، ويمكنك استخدام منظف بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ومقشر لطيف.

استخدم زيت كومكومادي لترطيب بشرتك وجعلها ناعمة ونضرة وصحية ومتوهجة، كما يقلل زيت الايورفيدا أيضًا من التصبغ مما يمنحك توهجًا سحريًا.

استخدم قناع الوجه

بعد الولادة، تمر الكثير من النساء أيضًا بحب الشباب عند البالغين بسبب المستويات العالية من إفراز الغدد الكظرية وتضخم المسام التي تجذب البكتيريا المسببة لحب الشباب، ويمكنك استخدام ماسك للوجه مصنوع من الشاي الأخضر للعناية ببشرتك، كما يمكنك أيضًا وضع مزيج من الزعفران والحليب على المناطق المصطبغة للكشف عن هذا التوهج الصحي.