قالت المرشحة الديمقراطية المحتملة لرئاسة أمريكا، هيلاري كلينتون، إن أغلبية الناخبين الجمهوريين سيقدمون الدعم لحملتها الرئاسية، بعد ما أصبح دونالد ترامب هو مرشحهم بالانتخابات التي ستجري في نوفمبر المقبل.

ووجهت كلينتون، خلال حوارها مع شبكة سي بي إس الإخبارية، دعوة إلى الناخبين المنتمين إلى الحزب الجمهوري لدعم حملتها الانتخابية من أجل منع ترامب من الوصول إلى البيت الأبيض.

وعن هجوم دونالد ترامب عليها عقب انسحاب جميع منافسيه من الانتخابات الأمريكية، قالت كلينتون إنها لن تخوض منافسة «قذرة» مع المرشح الجمهوري من أجل الفوز، مضيفة أنها ستقوم بإدارة منافسة تقوم على الحجج معتمدة على رؤيتها، لأنها لا تقوم بخوض منافسة مع دونالد ترامب ولكنها تخوض المنافسة من أجل الشعب الأمريكي.

وأشارت كلينتون إلى أنها تستخدم التصريحات التي قالها ترامب ولا يزال يرددها من خلال حملته الانتخابية، والتي لا تناسب الشعب الأمريكي، والذين لن ينتخبوا الرئيس فقط، ولكن القائد العام للقوات المسلحة.

وشددت على أن ترامب لا يدرك أن إدارة دولة بحجم الولايات المتحدة يختلف كثيرا عن إبرام الصفقات التجارية، مما قد يسبب العديد من المشاكل لأمريكا إذا أصبح ترامب رئيسًا.