في عيد ميلاد فردوس عبدالحميد.. دخلت الفن بالصدفة ورفضت قبلة أحمد ذكي 

فردوس عبد الحميد
فردوس عبد الحميد

تحل اليوم السبت 25 فبراير، عيد ميلاد الفنانة فردوس عبدالحميد التي ولدت لأب يعمل كتاجر أثاث وهي الوسطى بين شقيقتان، اسمها بالكامل "الفنانة فردوس عبد الحميد محمود" ولدت فى 25 فبراير 1947 في محافظة الإسكندرية، وحصلت على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية من قسم التمثيل عام 1969، كما تخرجت من معهد الكونسرفتوار بدأت حياتها الفنية على خشبة المسرح القومي، دخلت فردوس عبد الحميد عالم الفن بالصدفة عن طريق إعلان فى إحدى الصحف.

اكتشفها المخرج كمال الشيخ لأول مرة فى السينما فى فيلم "على من نطلق الرصاص؟" عام 1975، مع سندريلا الشاشة المصرية سعاد حسنى وكان أول بطولاتها فى مسلسل "حكاية ميزو".

تزوجت من الفنان نبيل الحلفاوى قبل زواجها من المخرج محمد فاضل، وأنجبت منه المخرج خالد الحلفاوى.

دائما كانت فردوس عبد الحميد ترفض مشاهد الإغراء والقبلات فى أعمالها الفنية، وقالت فى لقاء تليفزيونى لها أنها رفضت تقبيل الفنان الراحل أحمد زكي في فيلم "قبلة على الطريق"، وأنه احترم رغبتها وبالفعل قدما إيحاء بدلًا من تصوير المشهد.

ومن أهم أعمالها مسلسل "أم العروسة"، و"حكاية ميزو"، و"أبنائي الأعزاء"، ومسلسل "صيام صيام"، "الزير سالم الجليلة"، ومسلسل "أولاد الأصول"، ومسسلسل "زيزينيا"، و"موال الحب والغضب"، ومسلسل "ربيع الغضب"، ومسلسل "الأسطورة"، : ومسلسل" الوصية"، ومن أهم أعمالها المسرحية "حبيبتي شامينا"، ومسرحية "الفارس والأسيرة".