بالصور| مقاطعة جاكسون.. أجمل المناطق الطبيعية على كوكب الأرض

مقاطعة جاكسون
مقاطعة جاكسون

على بعد أقل من ثلاث ساعات بالسيارة من أتلانتا، ستكتشف مقاطعة جاكسون بولاية نورث كارولينا، وهي مكان به قمم شاهقة ومياه متدفقة ومناظر خلابة، وتتمتع مدن مقاطعة جاكسون بمناظرها الجميلة. 

وفي هذا الصدد نقدم لكم قائمة بأجمل المناطق الطبيعية على كوكب الأرض، بحسب موقع Atlanta: 

 

أقدم جبل في العالم: 

 وادي بانثرتاون ، والمعروفة باسم «يوسمايت الشرق»، تضم منطقة التراث الوطني بلو ريدج 12 شلالًا وأكثر من 30 ميلًا من مسارات الريف للتخييم والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال. 

ومن أجل نزهة أسهل توفر مناظر خلابة لجبال الأبلاش المحيطة، قم برفع حلقة Whiteside Mountain التي يبلغ طولها ميلين والتي تمتد على امتداد Eastern Continental Divide. 

ويُعتقد أن الجبل هو أحد أقدم الجبال في العالم، ويتراوح عمره بين 390 و460 مليون سنة.

وعند القيادة على طريق بلو ريدج باركواي الشهير، توقف عند أعلى نقطة في باركواي، ريتشلاند بلسم، وقم بالسير لمسافة. 

 

مسار صيد الأسماك:

 يعد مسار صيد الأسماك في غرب كارولينا الشمالية هو مسار الصيد الأول والوحيد في البلاد، بما في ذلك 15 موقعًا مختلفًا مثاليًا لصيد سمك السلمون المرقط وسمك السلمون المرقط.

وسواء كنت تبحث عن أنهار مفتوحة على مصراعيها أو تيارات جبلية منعزلة، يوجد هناك  نهر توسكيجي ، هو أكبر جسم مائي في المقاطعة ، ويتدفق حوالي 50 ميلاً، ويسمى "Tuck" ، وذلك كما يسميه السكان المحليون ، هو أيضًا أحد أكثر الأنهار التي يمكن الوصول إليها في أي مكان.

 

الشلالات الساحرة: 

قالت الكاتبة لورين إيسلي «إذا كان هناك سحر على هذا الكوكب، فهو موجود في الماء»،  وفي مقاطعة جاكسون، يمكنك أن ترى هذا السحر يحدث في عدد مذهل من الشلالات التي يمكن الوصول إليها.

وأحد هذه الأماكن هو شلالات سيلفر ران ، خارج قلب الصرافين مباشرةً، يؤدي التنزه السهل من منطقة وقوف السيارات إلى منطقة رملية صغيرة مثالية للاقتراب من الشلال. 

 

 جبال الأبلاش:

تقع مقاطعة جاكسون في أقدم سلسلة جبال في أمريكا الشمالية ، وهي جبال الأبلاش ، وتضم واحدة من أعلى البحيرات وثاني أعلى سلسلة جبال شرق جبال روكي — بحيرة جلينفيل على ارتفاع 3500 قدم فوق مستوى سطح البحر وشلالات وايت ووتر على ارتفاع 411 قدمًا. 

 

مشاهدة الظواهر الفلكية النادرة: 

 

وفي 21 أغسطس 2017  حدثت ظاهرة سماوية تحدث مرة واحدة في العمر، وهي حدوث كسوف كلي للشمس، وهي من الظواهر النادرة للغاية. 

اقرأ أيضا: أجمل واحات مصر.. «سيوة» ذات المناظر الخلابة | صور