عقد كبار المسئولين في وزارتي الدفاع والسياسة الخارجية من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، محادثات في واشنطن، تهدف للتعامل بشكل أفضل مع التهديدات النووية والصاروخية من كوريا الشمالية.

وأفادت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - في نبأ بثته الثلاثاء 10 مايو، على موقعها الإلكتروني - بأن المحادثات تمت بحضور كل من نائب وزير الدفاع الكوري يو جيه سونج، ومساعد وزير الدفاع الأمريكي ديفيد شير إلى جانب أبراهام دينمارك مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشرق آسيا، وألين بون مساعدة الوزير لسياسة الدفاع النووي والصاروخي.
كما شارك في المحادثات - التي تستمر ليومين في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) - الممثل الأمريكي الخاص بالسياسة تجاه كوريا الشمالية السفير سونج كيم، والمدير العام لمكتب أمريكا الشمالية بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية يو سونج بيه.
وأشارت "يونهاب" إلى أن مسؤولا في البنتاجون أكد بدء المباحثات لكنه رفض الإدلاء بتفاصيل حولها، إلا أن مسؤولين في كوريا الجنوبية قالوا إن المحادثات ستركز على مناقشة ما يسمى القدرات الرباعية، وهي (رصد وتعطيل وتدمير والدفاع)، ضد هجمات نووية وصاروخية من قبل كوريا الشمالية.
وتوقع المسئولون ألا تتناول محادثات هذا الأسبوع قضية النشر المحتمل لمنظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي (ثاد)، حيث أن الجانبين يناقشان هذه القضية عبر مجموعة عمل مشتركة تم تشكيلها للتعامل حصريا مع هذه المسألة.