تقارير| اقتراب قطر من الاستحواذ على مانشستر يونايتد يثير القلق في فرنسا

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

كشفت صحيفة إس الإسبانية، عن بدء عملية الاستحواذ المحتملة على مانشستر يونايتد من قبل الصندوق السيادي القطري، ما يثير الشكوك حول نادي باريس سان جيرمان المملوك للشركة القطرية، على الرغم من إصرار الإدارة على أنها عملية شراء مستقلة تمامًا عن تلك الخاصة بالفريق الباريسي ، إلا أن ليكيب ذكرت أنه إذا تحقق بيع الشياطين الحمر ، فقد يلقي ذلك بعواقبه على باريس سان جيرمان .

ووفقا للصحيفة الإسبانية، تعتزم قطر الاستحواذ على يونايتد من خلال هيئة قطر للرياضة (QIA) ، وهو صندوق استثماري ثري قام بالفعل باستثمارات كبيرة في كل من أوروبا وفرنسا. تخضع PSG لإدارة قطر للاستثمار الرياضي .

وعلى الرغم من أن ناصر الخليفي، رئيس النادي الباريسي، والقطريين يكررون بشكل منهجي أن PSG ليست للبيع ، في الأسابيع الأخيرة ، لم يعد الانفتاح على مستثمرين جدد سراً. اعترف الرئيس الباريسي في مقابلة أن جزءًا من ممتلكات النادي ، حوالي 20٪ ، معروض للبيع ، الأمر الذي أثار جدلاً طويلًا ومتوترًا في فرنسا بشأن إمكانية قيام قطر بقطع التمويلات تدريجيًا في كرة القدم الفرنسية .

على المدى القصير ، من غير المحتمل. ستفتتح PSG مركز تدريب جديد في غضون بضعة أشهر ، في Poissy ، حيث صرفت أكثر من 350 مليون يورو. لهذا يجب أن نضيف أن هدف قطر هو بناء ملعب جديد على مستوى الكيان.

ومع ذلك ، يتم إغراء قطر بشكل متزايد من قبل الدوري الممتاز، كرة القدم الفرنسية تستنفد الممتلكات والخسائر الفادحة التي تراكمت على باريس سان جيرمان ، تجاوزت 360 مليونًا خلال العام الماضي ، مما اضطر إلى تنفيذ زيادات ضخمة في رأس المال حتى لا يتعرض للعقوبات ، وقد ثبت شكوك على ضفاف نهر السين.

وأضاف التقرير، سبب آخر يجعلك تتوقف عن استثمار الأموال في فرنسا هو النقد المستمر الذي يولده باريس سان جيرمان داخل فرنسا. الأندية منزعجة من استثماراتها التي تقدر بملايين الدولارات، من المتوقع أن تكون الأيام القليلة المقبلة حاسمة بالنسبة للاستحواذ على مانشستر يونايتد لتوضيح نية قطر فيما يتعلق بباريس سان جيرمان.