السوداء هي المشروب

هل القهوة السوداء هي المشروب الصحي الذي يساعد على فقدان الوزن؟

صورة موضوعية
صورة موضوعية

القهوة هي واحدة من أكثر المشروبات استهلاكًا في جميع أنحاء العالم، وسيتعلق الكثير من الناس بالحاجة إلى فنجان القهوة الجيد هذا ليتمكنوا من بدء الصباح، إلى جانب إبقائنا نشطين ، كما تساعد القهوة أيضًا في التحكم في الشهية وتحسين التمثيل الغذائي ، مما قد يساعد في إنقاص الوزن. 

ووفقًا لدراسة أجريت عام 2015 ونشرت في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية ، فإن القهوة السوداء ، بدون أي مكونات إضافية ، تحتوي على كمية ضئيلة من السعرات الحرارية وقد تساعد في الوصول إلى وزن صحي، وذلك حسب ما ذكره موقع "news18".

كيف تساعد القهوة السوداء في رحلة إنقاص الوزن؟

تحتوي القهوة السوداء على حمض الكلوروجينيك المعروف بمساعدته في إنقاص الوزن. 

حيث قالت فاسوندهارا أجراوال ، خبيرة التغذية: "إنه مركب من المجموعة الفينولية ، أحد مضادات الأكسدة المهمة الموجودة في القهوة ، مما يقلل من ارتفاع الأنسولين والجلوكوز بعد تناول الوجبة ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بمرور الوقت، وتابعت أن ذلك يؤخر إنتاج الخلايا الدهنية الجديدة أيضًا ، مما يعني انخفاض السعرات الحرارية في الجسم".

وفقًا لدراسة أجريت عام 2004 ونشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، فإن الكافيين هو منبه طبيعي يمكن أن يساعد في زيادة التمثيل الغذائي وتقليل مستويات هرمون الجريلين ، وهو هرمون الجوع. 

وكشفت دراسة نشرت عام 2014 من قبل Food Research International أن المشاركين شهدوا زيادة في الشعور بالامتلاء ، وقللوا من تناولهم للطعام في غضون أربعة أسابيع من تناول القهوة يوميًا. 

وسلطت الدراسة أيضًا الضوء على الأدلة السابقة التي تشير إلى أن المشروبات قد تقلل من خطر الإصابة بالأمراض التنكسية أيضًا.

يمكن أن يساعدك الاستهلاك اليومي للقهوة السوداء مع قدر كافٍ من التمارين واتباع نظام غذائي صحي (لا يحتوي على الكثير من عناصر التسمين) على التحكم في وزنك، ويمكن أن يساعد استخدام حبوب البن الخضراء في صنع فنجانك الساخن في الصباح أيضًا في رحلة إنقاص الوزن.

ومع ذلك ، من المهم أن تتذكر أن تناول الكثير من هذا المشروب يمكن أن يؤدي إلى قلة النوم ، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن. 

ويمكن أن يؤدي تناول القهوة التي تحتوي على السكر والقشدة وغيرها من الإضافات إلى تراكم بضعة أرطال، لتحقيق هدفك على مقياس الوزن ، التزم بالقهوة السوداء العادية بكمية معتدلة.

اقرأ أيضاً .. لتجنب زيارة الطبيب.. تناول كوبًا واحدًا من القهوة كل صباح