الحجر الزراعي المصري: تخريج الدفعة الثانية من برنامج الماجيستر 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصرى أنه في إطار تنفيذ برنامج شامل لتأهيل وإعداد كوادر علمية من العاملين بالحجر الزراعي المصري من خلال التنسيق مع كلية الزراعة جامعة القاهرة فقد تمت مناقشة مشاريع الماجيستير لتخريج الدفعة الثانية من طلبة الماجيستير.

وذلك بحضور الدكتور عصام عجمي والمنسق العام للبرنامج بكلية الزراعة جامعة القاهرة والدكتور محمد المنسي مدير إدارة خدمة المصدرين و المهندس السيد عباس مدير المكتب الفني والمهندس محمد مجدي مشرف وحدة الصحة النباتيه والمهندس إسلام فرحات مشرف وحدة تحليل مخاطر الآفات وبحضور عدد من مهندسى ومفتشي الحجر الزراعي حيث تمت المناقشه على مدار ثلاثة أيام لمناقشة مشاريع التخرج للدفعة الثانية من برنامج الماجستير المهنى الخاص بالحجر الزراعي المصرى.

وتابع لقد تناولت المناقشة مواضيع هامة جدًا مثل تقييم أثر برنامج الماجستير المهني علي الحجر الزراعي بإداراتة المختلفة ومحاكاة لحالة تسرب آفات خطيرة و طريقة التعامل معها ونظم تحليل مخاطر الافات وغيرها من الموضوعات الهامة التي تخدم مجال العمل بالحجر الزراعي.

وناقش 'العطار" الخريجين مناقشة علمية ثرية وأشار إلى بعض التوصيات ليتم إدارجها في السنوات القادمة لتدريس الماجستير المهني لكي يحقق أقصي إستفادة ممكنة للعاملين بالحجر الزراعي وأثر ذلك علي رفعة و تقدم الحجر الزراعي المصري.

كما أشار رئيس الحجر الزراعي المصري إلى البدء في التنسيق مع جامعة القاهرة والمجلس الأعلي للجامعات من أجل الإعداد لإطلاق برنامج الدكتواره في الحجر الزراعي وذلك استكمال لخطة التطوير ورفع الكفالة العلمية للعاملين بالحجر الزراعي المصري كأحد اهم الأجهزة الرقابية في الدولة المصرية.

اقرأ أيضا وزير الزراعة يبحث مع السفير الصيني سبل التعاون المشترك