«سويلم» يتابع موقف منظومة الشكاوى بوزارة الرى وإجراءات حسمها 

الدكتورهانى سويلم
الدكتورهانى سويلم

تلقى الدكتورهانى سويلم وزير الموارد المائية والرى تقريراً من المهندسة إيمان عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري والمشرف على خدمة المواطنين وشؤون مجلسي النواب والشيوخ لمتابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة.


وصرح الدكتور سويلم أن وزارة الموارد المائية والرى تعمل على الاستجابة السريعة لشكاوى وطلبات المواطنين، ‏سواء الواردة بشكل مباشر لإدارة الشكاوى وخدمة المواطنين بالوزارة، أو من خلال ‏منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، لافتاً إلى أن الوزارة حريصة على التعامل الإيجابي والفعال ‏مع شكاوى المواطنين في أسرع وقت ممكن، ودراستها طبقاً للوائح والقوانين المنظمة، الأمر الذى انعكس على تحقيق معدلات إنجاز مرتفعة في هذا ‏المجال، حيث بلغت نسبة تنفيذ الشكاوى خلال الفترة من يناير ٢٠٢١ حتى نهاية شهر يناير ٢٠٢٣ نسبة (٩٧ %)، طبقاً لمؤشر إنجاز الشكاوى الخاص بالوزارة على منظومة ‏الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، وهو ما يعكس اهتمام الوزارة البالغ بسرعة الرد على شكاوي المواطنين ‏ومضاعفة الجهود المبذولة لتلافي أسبابها.


الجدير بالذكر أن الوزارة انتهت من بحث ودراسة عدد ٤٧٦ شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر يناير ٢٠٢٣، حيث تقوم إدارة الشكاوى وخدمة المواطنين بالوزارة بتلقى الشكاوى وتوجيهها لجهات الاختصاص بالوزارة لدراستها والعمل على حسمها فى أسرع وقت طبقا للقوانين والاشتراطات المنظمة.

 

في محافظة الدقهلية..


هذا وقد وجهت الأجهزة المعنية بوزارة الموارد المائية والري للإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة الدقهلية، سرعة اتخاذ اللازم حيال الشكوى التي وردت من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة، بشأن تضرر أهالي عزبة موافي بمركز السنبلاوين من ارتفاع منسوب مياه الري، بترعة البوهية، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور وحسم الشكوى.

وفي محافظة الشرقية..

وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة للإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة الشرقية سرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة باستغاثة أهالى قرى المناجاة الصغرى ومليكة وكشكة وعبد العاطي الطحاوي من نقص مياه الرى، حيث تم على الفور عمل اللازم وبحث الشكوى والإصلاح العاجل للعطل الذى حدث بمحطة طوارئ خليج عبد العال وحسم الشكوى.


 وفي محافظة أسوان..

وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة، سرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة، تشير لاستغاثة أهالي إدفو قبلي المريناب بمركز ادفو، من انسداد الصرف المغطى بحوض المريناب، حيث تم على الفور التوجيه لأجهزة هيئة الصرف التي قامت بدفع ماكينة الغسيل، وعمال الصيانة لتسليك المجمع رقم ٧ أيسر، وحسم الشكوى.


 وفي محافظة المنوفية..

وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة، سرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة، تشير لتضرر أحد المواطنين من منعه من ري أرضه بقرية كفر العجايزة بحوض خرس العراق بمركز شبين الكوم، حيث تم على الفور التوجيه لأجهزة مصلحة الري لسرعة بحث الشكوى، حيث تم تمكين الشاكي من ري أرضه بالماكينة والتنبيه على المشكو في حقه بعدم منع الشاكى من رى أرضه مرة أخري وتم حسم الشكوى في حينه.


 وفي محافظة الإسماعيلية..

وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة بمصلحه الري، سرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة، تشير لتضرر الأهالى من تجمع القمامة وورد النيل بترعه السويس، حيث قامت الإدارة العامة لري الإسماعيلية بدفع حفارات وعربيات نقل لتطهير المجري في حينه، وتم حسم الشكوى.


 وفي محافظة الغربية..

وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة، للإدارة المركزية لمحافظة الغربية، سرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة، تشير للتضرر من ردم المجرى المائي الخاص بري الأراضي الزراعية بحوض الجزيرة سرحان بقرية كفر كلا الباب بمركز السنطة، حيث تم على الفور عمل المعاينات الفنية اللازمة وثبُت أحقية الشاكين في شكواهم، وصدر قرار ري مؤقت لهم طبقا للقانون وتم حسم الشكوى.

اقرأ أيضا | وزير الري يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية